يتوجه الناخبون في الإكوادور اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد ومجلس تشريعي، وذلك بعد أكثر من أسبوع على اغتيال المرشح فرناندو فييافيسينسيو خلال حملته الانتخابية وفرض حالة الطوارئ في البلاد.

ويخوض 8 مرشحين السباق الانتخابي على أعلى منصب في البلاد، وتعهد المرشحون بالتصدي للجريمة التي ارتفعت معدلاتها بشكل حاد، وتلقي الحكومة الحالية باللوم في ذلك على عصابات المخدرات، كما وعدوا بتحسين الاقتصاد المتعثر الذي تسببت تداعياته في ارتفاع معدلات البطالة والهجرة.

وصار الأمن القضية الأبرز في الانتخابات منذ اغتيال المرشح فرناندو فييافيسينسيو في التاسع من أغسطس/آب بالرصاص، أثناء مغادرته حدثا أقيم ضمن حملته الانتخابية.

وتعتبر لويزا غونزاليس من معسكر الرئيس السابق رافائيل كوريا المرشحة الأوفر حظا للفوز في الانتخابات، يليها الناشط البيئي المحلي ياكو بيريز ونائب الرئيس -الألماني المولد- أوتو زونينهولتسنر.

وجنبا إلى جنب مع انتخاب رئيس جديد، تم أيضا دعوة الأكوادوريين المؤهلين للتصويت البالغ عددهم 13 مليونا لاختيار أعضاء الجمعية الوطنية (البرلمان) والتصويت على استفتاءين، أحدهما بشأن إنتاج النفط في حديقة ياسوني الوطنية في منطقة الأمازون، والآخر يتعلق بالتعدين في الغابات المطيرة التي تقع على ارتفاع أكثر من 3 آلاف قدم في تشوكو أندينو.

يشار إلى أنه في حال عدم فوز أي من المرشحين على منصب الرئيس بأغلبية مطلقة وعلى الأقل 40% من الأصوات وبفارق 10 نقاط مئوية عن الوصيف، فستجرى جولة الإعادة في 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحية خلال أيام

 قال حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين إن سوق المواشي يشهد ركود منذ شهور بسسب ضعف الاقبال علي الشراء، لافتا ان كيلو اللحم البقري حاليا ب170 جنيه والجاموسي ب150 جنيه فيما يباع كيلو اللحمه الحمراء البلدي باسعار تتراوح بين 350 و450 جنيه للكيلو حسب الجوده ومكان البيع.

أسعار المواشي

واضاف عبدالرحمن أنه يتوقع إرتفاع اسعار المواشي خلال الأيام القليله القادمه بسسب قرب موسم البرسيم كاهم علف أخضر في مصر 
ومع انخفاض درجات الحرارة يزيد الطلب علي الالبان ويقبل الفلاحين خلال الأيام القادمة علي شراء المواشي للتسمين أو للحصول علي الالبان مع توفر البرسيم.

كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد

واشار أبوصدام أن البقره البلدي والخليط الوالده يتراوح سعرها  حاليا بين 65 الي 95 الف جنيه حسب السن وحجم البقره وكمية اللبن التي تدرها فيما يتراوح سعر صغار الابقار للتربيه بين 25 الي 40 الف جنيه حسب حالتها من صحه وجوده فيما يصل عجل البقر الرضيع ل16 الف جنيه متوقعا إرتفاع اسعار كل انواع المواشي الحيه من 5 الي 10 الاف للراس الواحده خلال ايام.

 

واكد أبوصدام أن اللحوم الحمراء تعاني من عجز يصل ل 40% ما بين الانتاج والاستهلاك تعوض بالاستيراد من الخارج، مطالبا الحكومه باعادة النظر في هيكلة توزيع الرده باسعار مدعمه للمربين حيث تشهد هذه العمليه الكثير من أوجه الفساد حيث يحصل عليها العديد ممن لا يستحقون فيما يعاني الكثير من المربين من إرتفاع اسعار الرده في السوق الحر مع كثرة عمليات غشها حيث وصلت شيكارة الرده ال35 كيلو الي 400 جنيه في السوق الحر .

الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر


كما طالب نقيب الفلاحين بضرورة الاهتمام بتوفير مستلزمات الاعلاف بكميات كافيه واسعار مناسبه حرصا علي الثروه الحيوانيه ومنعا لارتفاع اسعار اللحوم خلال الفتره القادمه.

مقالات مشابهة

  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • استمرار انخفاض الحرارة.. توقعات طقس الـ 5 أيام المقبلة
  • نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان
  • المناظرة الأولى بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي