مسقط- الرؤية

توّج بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بجائزة Infosys Finacle  للابتكار لعام 2023، في فئة الابتكار في الخدمات المصرفية المقدمة للشركات، ولذلك عن خدمة فوريكس الديناميكية المخصصة لزبائن الأعمال المصرفية للشركات، والتي أطلقها البنك في شهر يناير 2023م.

وتشكل هذه الجائزة اعترافًا بالخدمات والحلول المصرفية الحديثة التي طورها بنك مسقط للزبائن من الشركات، علمًا بأنها طُورت بناءً على ملاحظات الزبائن واحتياجاتهم إضافة إلى التوجهات العالمية في هذا المجال.

وانطلاقًا من حرصه على توفير أفضل تجربة مصرفية للزبائن، أطلق البنك مؤخرًا -من خلال منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت- خدمة فوريكس الديناميكية بهدف تمكين الزبائن من الوصول إلى أسعار الصرف الخاصة عبر الإنترنت وبالتالي تحويل عملية التحقق من أسعار الصرف إلى تجربة رقمية متكاملة.

ومن خلال الخدمة الجديدة، سيتمكن الزبائن بكل سهولة من حجز أسعار صرف العملات الأجنبية للمعاملات الكبيرة من خلال عملية سريعة وفعّالة وتتسم بالشفافية، كما أنه من خلال المزايا التي توفرها التكنولوجيا الحديثة ستوفر هذه الخدمة معالجة أسرع للمعاملات وأكثر موثوقية.

وبهذه المناسبة، قدّمت وفاء بنت إبراهيم العجمي مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط، الشكر لمؤسسة Infosys Finacle  على هذه الإشادة بخدمة فوريكس المبتكرة والتي طورها البنك بهدف تأكيد التزامه بتقديم خدمات ممتازة ومبتكرة للزبائن، مشيرةً إلى أن عملية التطوير والتحديث المستمرة للخدمات ما هي إلا جزء أساسي من تركيز البنك حول تلبية الاحتياجات المختلفة لزبائنه من مختلف القطاعات.

ولقد وفرت الخدمات الحديثة مساحة أكبر ومزايا أكثر للزبائن لتسريع معاملاتهم، حيث شكّلت المزايا التكنولوجية المتطورة إضافة مهمة في عمل البنك المستمر لتطوير منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت، فأضافت الخدمة الجديدة عدة مزايا منها تحسين الأسعار للزبائن وزيادة حجم المعاملات وغيرها، كما مكّنت الزبائن من الحصول على أسعار أفضل لمعاملات الصرف الأجنبي.

وتوفر الخدمة الديناميكية الحديثة فرصة للاطلاع على أسعار الصرف التي يقدمها البنك عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مما سيساعدهم في عملية اتخاذ القرار حسب متطلباتهم، وهذا من شأنه أن يضمن لهم فهمًا أوضح لأسعار الصرف المعروضة. 

وحظي البنك طوال السنوات الماضية على الإشادة بمستوى الخدمات والتسهيلات المصرفية المبتكرة التي يقدمها انطلاقًا من رؤيته المرتكزة على الزبائن والتزامه بتبني أفضل الممارسات العالمية في القطاع، وخلال هذا العام، صنفّت مجلة فوربس الشرق الأوسط بنك مسقط ضمن أفضل 100 شركة وضمن أفضل 50 بنكًا في الشرق الأوسط، كما حصل على جوائز من مؤسسات عالمية مرموقة منها Euromoney وGlobal Finance وEMEA Finance.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«حماية المنافسة» يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي.. اعرف التفاصيل

أعلن كل من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية عن فوز جهاز حماية المنافسة المصري بجائزة شرفية، في المسابقة التي أجُريت، والخاصة بتعزيز سياسات المنافسة لعام 2024، وذلك عن مبادرة الجهاز بإنشاء «نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية» تحت مظلة شبكة المنافسة العربية؛ والذي انطلق خلال رئاسة مصر للشبكة فى الفترة من 2022 إلى 2024.

وتسلم الجائزة الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وذلك على هامش تواجده بمدينة جينيف بسويسرا، للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والعشرين لفريق الخبراء الحكوميين الدوليين المعني بقوانين وسياسات المنافسة التابع لمنظمة الأونكتاد، والذي يجتمع فيه أبرز الكيانات والكوادر المؤثرة في مجال سياسات وقوانين المنافسة من أجهزة المنافسة النظيرة والمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية والخبراء المتخصصين.

نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية

الجدير بالذكر أن نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية أطلقه جهاز حماية المنافسة المصري أثناء ترأس الدكتور محمود ممتاز لشبكة المنافسة العربية، وعقدت منه دورتين متتاليتين على مدار العامين الماضيين حيث تم فتح باب التقدم أمام الطلاب العرب من مختلف الجامعات بالدول العربية أعضاء الشبكة، وتقدم ما يزيد عن 3000 طالب وطالبة؛ تم اختيار وتدريب ما يقرب من 80 طالب منهم، ومن المقرر أن يستمر عقده بشكل سنوي للطلاب العرب وذلك في إطار العمل على خلق جيل من الكوادر البشرية المُدربة والمؤهلة في مجال حماية المنافسة.

ويستهدف نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية طلاب الجامعات العربية بكليات الحقوق والاقتصاد، وذلك لنشر الوعي بثقافة المنافسة، وإعداد كوادر بشرية مدربة وقاعدة أكاديمية من بين فئة الطلاب والتي يمكن الاعتماد عليها مستقبلًا في سوق العمل وإثراء الحياة الأكاديمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتواصل بين الطلاب العرب في مجال المنافسة في إطار شبكة المنافسة العربية.

الجائزة الرابعة التي يحصل عليها جهاز حماية المنافسة المصري

وتعد هذه هي الجائزة الرابعة التي يحصل عليها جهاز حماية المنافسة المصري من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية، خلال السنوات الأربع الماضية، ففي عام 2021 حصل الجهاز على جائزة شرفية عن قراراته التي اتخذها حول دعم سياسات المنافسة في ظل أزمة فيروس كورونا والحد من عمليات استغلال المستهلكين في القطاع الطبي، وفي عام 2022 حصل على جائزة شرفية ثانية عن مجموعة الإجراءات والمبادرات التي اتخذها الجهاز لدعم سياسات المنافسة ومواجهة الممارسات الاحتكارية في أوقات الأزمات والتي كان موضوعها «التجارب الناجحة في مراحل التخطيط والتنفيذ ومتابعة إستراتيجيات دعم المنافسة في أوقات الأزمات»، وفي 2023 حصل على الجائزة الأولى الخاصة بتعزيز سياسات المنافسة لعام 2023، وذلك لإصدار وتنفيذ «الإستراتيجية الوطنية لدعم سياسات المنافسة والحياد التنافسي» والتي اعتمدها دولة رئيس مجلس الوزراء، وتم إدراجها ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي
  • جهاز حماية المنافسة يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية
  • «حماية المنافسة» يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي.. اعرف التفاصيل
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • السيرة الذاتية لوزير التموين الجديد الدكتور شريف فاروق
  • عاجل.. " التموين " تنشر السيرة الذاتية للوزير شريف فاروق
  • تعرف على السيرة الذاتية لوزير الزراعة الجديد
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى