موقع 24:
2024-09-30@16:00:13 GMT

روسيا تعلن تحطم مسبار "لونا 25" على سطح القمر

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

روسيا تعلن تحطم مسبار 'لونا 25' على سطح القمر

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس"، اليوم الأحد، أنّ "لونا-25"، أول مسبار تطلقه روسيا إلى القمر منذ 1976، تحطّم على سطح القمر إثر حادث طرأ خلال مناورة تمهيدية لعملية هبوطه التي كانت مقرّرة غداً الإثنين.

وقالت الوكالة في بيان إنّه عصر السبت "قرابة الساعة 14:57 (11:57 ت غ) انقطع الاتصال مع لونا -25"، مشيرة إلى أنّه "وفقاً للنتائج الأوّلية" للتحقيق فإنّ المسبار "لم يعد موجوداً بعد أن اصطدم بسطح القمر".


وقالت وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) إنه في إطار الإعداد لهبوط المركبة على سطح القمر خلال يومين، كان من المفترض أن تدخل المركبة مداراً جديداً للقمر الساعة 14:10 مساء (11:10 بتوقيت غرينتش)، أمس السبت.
وأضافت "في أثناء العملية، طرأ موقف لم يكن مقرراً على متن المحطة الأوتوماتيكية، الأمر الذي لم يسمح بتنفيذ المناورة وفقاً للإحداثيات المعطاة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الفضاء استكشاف الفضاء المسبار القمري الروسي لونا 25 لونا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها صدت خلال الـ 24 ساعة الماضية خمس محاولات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، لاختراق الحدود الروسية على محور / كورسك / غربي البلاد.

وذكرت الوزارة الروسية في بيان اوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن خسائر القوات الأوكرانية نتيجة هذه المحاولات بلغت أكثر من 400 عسكري، وتسع مركبات مدرعة بينها دبابة وثماني مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ تشيكية الصنع، فضلا عن قطعة مدفعية وتسع سيارات.

وأوضحت أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني خلال فترة القتال على محور / كورسك / بلغت نحو 18560 عسكريا و133 دبابة، 64 مركبة قتال مشاة، 97 ناقلة جند مدرعة، 850 مركبة قتالية مدرعة، و550 سيارة، و146 قطعة مدفعية، و32 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • المشي على القمر.. وأنت في الأرض.. حقيقة أم خيال؟
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • روسيا تعلن موقفا جديدا بشأن تفجير أنابيب نورد ستريم
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • لأول مرة.. الصين تعلن التصميم النهائي لبدلة فضائية مخصصة للهبوط على سطح القمر
  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر