قال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن غرفة عمليات امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة الرئيسية بتعليم مطروح، تتابع الأجواء الامتحانية في اللجان، والتي بدأت في مجمع أبي بكر الصديق، موضحاً أن الجدية والالتزام والانضباط والهدوء كانت عنوان امتحان اليوم الثاني.

شحاتة: لم يتغيب أحد عن امتحانات اليوم

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم الأحد، أن 22 طالبا أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ولم يتغيب أحد، مشيرا أنه تم توزيع كتيبات المفاهيم الخاصة بامتحان اليوم عليهم واستلامها منهم عقب نهاية الامتحان وفق التعليمات الوزارية الخاصة بهذا الشأن.

لا شكاوى من الامتحانات اليوم

وأشار وكيل تعليم مطروح، خلال رئاسته غرفة الامتحانات الرئيسية، أنه يجري التواصل الفوري مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لمتابعة سير امتحان اليوم والاطمئنان على انضباط العملية الامتحانية وتذليل أي عقبات، ولم يتم رصد أية شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور، ويجري المتابعة مع رؤساء اللجان، والتشديد على جميع التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم ومنها عدم الدخول بالهواتف المحمولة في اللجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة مطروح امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية

استقبلت المدارس طلاب الثانوية العامة، استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء 25 من يونيو 2024، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفة الامتحان.

وأشارت إلى أن عدد الأسئلة 31 منها 29 سؤال اختياري وسؤالين مقالي، و70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

كما أكد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

اقرأ أيضاًامتحانات الثانوية العامة.. 255 طالبا وطالبة بمدارس المكفوفين يؤدون اختبار اللغة العربية

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوى من اللغة الأجنبية الثانية
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. سعادة بين الطلاب بالقليوبية بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يشهد توزيع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في البحيرة
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية غدًا
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوى في امتحانات الثانوية