المكلا(عدن الغد)محمد حقص:

اختتم وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن الجيلاني، يوم أمس السبت، أعمال بازار العودة للمدارس الرابع، الذي تموله مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، بالشراكة مع فاميلي لاند ومركز الأمل لريادة الأعمال، بتنفيذ من شركة المُنى للتجارة والخدمات المحدودة.

وفي اختتام البازار أكد الوكيل الجيلاني دعم السلطة المحلية متمثلة بمحافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي لمنظمات المجتمع المدني الهادفة إلى خدمة المجتمع والعاملة كرديف مساعد للسلطات في تعزيز العمل التنموي والخدمي للمواطنين.

وأشار الوكيل خلال اطلاعه على أركان المعرض، بأهمية أن تتناسب الأسعار مع القدرة الشرائية للمواطن في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الوطن، مشيدًا بتنظيم مثل هذه المعارض الموسمية التي تلبي حاجة المجتمع.

بدورها نوهت مدير مركز الأمل لريادة الأعمال منى باقطيان بأن البازار يتميز بمشاركته العديد من المتاجر والمحال التجارية والمعامل المتخصصة ببيع وإنتاج مقتنيات المدارس بعروض وتخفيضات كبرى.

واستمر البازار طيلة ثلاثة أيام شمل خلالها عدد الأركان منها ركن المـلابـس المدرسية، وركن الأحذية والشنط، والقرطاسية، والعبايات والبراقع، والحجابات، بالإضافة إلى قسم الأسر المنتجة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

في يومه العالمي.. كيف نقل الممثلون في مصر صورة المعلم؟

يحتفل العالم في 5 أكتوبر(تشرين الأول) باليوم العالمي للمعلم، لدوره في نشر العلم والمعرفة منذ 1994. ويرصد هذا التقرير أهموا الممثلين الذين أدوا دور المُعلم سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح.

أبرز من أدى دور المعلمة، سهير البابلي، في مسرحية مدرسة المشاغبين، في دور عفت عبد الكريم التي حاولت تقويم سلوك الطلبة المستهترين في إطار كوميدي، والذين جسد أدوارهم سعيد صالح، وعادل إمام، ويونس شلبي، وأحمد زكي.

جورج سيدهم وقدم جورج سيدهم دور المُعلم، في فيلم "الشقة من حق الزوجة" في 1985، في دور الأستاذ عبد الرحمن، المعلم المتفاني الذي يسعى لتحسين دخله ويرهق التلاميذ بالدروس الخصوصية، وناقش الفيلم قضية الدروس الخصوصية فى بداية ظهورها. أبلة حكمت

"ضمير أبلة حكمت" أدت فيه فاتن حمامة دور الناظرة "أبلة حكمت"، وأبرزت فيه، نبل مهنة التدريس، بترسيخ السلوك الراقي في الطلبة، وتطبيق مبادئها على جميع مدارس الإسكندرية، وتوجيه الشباب الواعد حينها.

الأستاذ حمام يعتبر نجيب الريحاني أحد أشهر  الذين أدوا دور المعلم في دور الأستاذ حمام في فيلم "غزل البنات"، في دور معلم اللغة العربية، الذي يتمسك بالقيم والمبادئ رغم ضيق الحال، وحققت شخصيته نجاحاً كبيراً، بفضل خفة ظله، واختير الفيلم تاسع أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.
محمد هنيدي أدى  محمد هنيدي دور المُعلم بطريقة كوميدية في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، ولاقى نجاحاً كبيراً.ل
ورغم أن هنيدي قدم الدور بطابع كوميدي، إلا أنه أضفى عليه روح المدرس المتفاني والمحافظ على اللغة العربية، والمتمسك بالقيم والعادات والتقاليد، والذي ينتقل للعمل في إحدى المدارس الكبرى بالقاهرة. نور الشريف

في فيلم "آخر الرجال المحترمين" أدى نور الشريف دور الأستاذ المؤمن برسالته، والذي يعرف واجبه مع تلاميذه جيداً.
والفيلم أنتج في 1984، وكان عن خروج الأستاذ في رحلة مع تلاميذه لزيارة حديقة الحيوان، وفي الأثناء تختفي طفلة، ولكنه يرفض الاستسلام ويبحث عنها، وبعد مجهود وعناء يعثر عليها ويعيدها لأسرتها.

مقالات مشابهة

  • الوكيل يعلن عن بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة
  • في يومه العالمي.. كيف نقل الممثلون في مصر صورة المعلم؟
  • تعليم الأحساء: عودة المشرفين التربويين للمدارس تحولها لبيوت خبرة
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • وكيل القندوسي: "تم فرض علي وأحمد يحيى على الوكيل السابق"
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • ???? حسبنا الله ونعم الوكيل فى مليشيا الدعم السريع وفى كل من يساندها????
  • هذا العالم بائس
  • القوات: لترك القرار كاملا للمدارس الخاصة بتقدير جهوزيتها لفتح أبوابها
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يختتم جولته لفرنسا بلقاء اتحاد أصحاب الأعمال الفرنسي "MEDEF"