دمشق-سانا

بمبادرة من المجتمع الأهلي وبالتعاون مع محافظة دمشق تقوم ورشات مديرية الإنارة في المحافظة بتجهيز عدة شوارع في المدينة لإنارتها بالطاقة البديلة، وتشمل الشارع المستقيم بدءاً من أول سوق مدحت باشا وحتى باب شرقي، وطريقي الكلاسة من مدخل قلعة دمشق وحتى ساحة الجامع الأموي، والمتحلق الجنوبي بمنطقة كشكول، وأوتسترادي المزة والعدوي.

مدير الإنارة في محافظة دمشق المهندس وسام محمد بين في تصريح لمراسل سانا أن ورشات المديرية أنهت صيانة جميع أجهزة الإنارة في الشارع المستقيم، وتركيب أجهزة جديدة ولمبات (ليد) تمهيداً لتغذيته بالطاقة البديلة من خلال بطاريات الليثوم خلال الأيام القادمة، وبدأت بحفر قواعد لتركيب أعمدة الإنارة في ساحة الجامع الأموي، وصيانة الأعمدة الموجودة من عند باب القلعة وحتى ساحة الجامع لتغذيتها بالطاقة البديلة، مشيراً إلى البدء بتجهيز حوامل لأعمدة الإنارة على طريق المتحلق لتركيب أجهزة الطاقة البديلة عليها قريباً.

وأوضح محمد أنه بعد الانتهاء من هذه الشوارع ستتم دراسة مقترح المبادرة المقدمة من المجتمع الأهلي للمحافظة لإنارة أوتسترادي المزة والعدوي بالطاقة البديلة للعمل على تنفيذها، مؤكداً أهمية هذه المبادرات وتقديم المحافظة جميع التسهيلات والاحتياجات لها ولأي عمل تطوعي أو مبادرة تسهم في تحسين الواقع الخدمي بالمدينة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الإنارة فی

إقرأ أيضاً:

المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، عن سعادته بهذا التكليف الثمين، داعياً الله التوفيق لجميع الزملاء في مجلس الوزراء، مقدماً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته الغالية. 
وأكد المستشار محمود فوزي، أن المرحلة القادمة هناك تحديات داخلية وإقليمية ودولية، مشيراً إلى أن التغلب على هذه التحديات يبدأ من التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات حتى يستطيع الجميع أن يكون على مسافة واحدة.

وأوضح وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الدولة المصرية تعيش منذ قرابة عامين ونصف في حالة حوارية وفق مبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحوار الوطني، مشيراً إلى أن الحوار الوطني منصة جمعت كل المصريين من كل التوجهات والتخصصات وفق محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية.

وأضاف المستشار محمود فوزي، أن تكليف الرئيس للحكومة بإطلاق التواصل السياسي هي إشارة إلى استمرار الحالة الحوارية، حيث التواصل السياسي جزء منه بطبيعة الحال الحوار الوطني، وهو ما سيتم العمل عليه باستمرار الصلات المترابطة والطيبة بالحوار الوطني، مؤكداً أن التواصل السياسي يجمع الحوار الوطني والأحزاب السياسية سواء ممثلة أو غير ممثلة بالمجالس النيابية وكذلك النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني ليضم التواصل السياسي ليضم كل فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • حملة لإصلاح الكشافات وأعمدة الإنارة بقرى المنيا
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس