قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن مصر تتخذ العديد من الإجراءات لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والتي تعد الأولوية الأولى لدى الدولة كون المواطنين يتداولونها خلال تلك الفترة بكثرة، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دائما على اتخاذ الإجراءات المرنة لمجابهة تلك التداعيات الناتجة عن جائحة كورونا ومن ثم الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

الدولة المصرية تسير وفق خطة مدروسة وممنهجة

وأضاف «القاضي»، خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة إكسترا نيوز، أن الأزمات العالمية سالفة الذكر أثر في عدد من الدول ذات اقتصاديات أضخم وأكبر من الاقتصاد المصري بأضعاف، وبالتالي تأثرت مصر من تداعيات تلك الأزمات المتتالية، مشيرا إلى أن مصر تتخذ العديد من الخطوات لتحقيق أهدافها المستقبلية سواء ما يخص زيادة عدد الأفدنة الزراعية وتعزيز قطاع الصناعة والفرص الاستثمارية وغيرها.

 

وتابع: «الدولة المصرية تسير وفق خطة مدروسة وممنهجة، وهذه أحد أدوات الاطمئنان الحقيقية»، مشيرا إلى أنه يجري إخبار المواطنين بالتحديات التي تواجه الدولة في مختلف المجالات سواء الطاقة أو الكهرباء وغيرهم بهدف تشكيل وعي جمعي حقيقي، إذ إن الوعي الجمعي المزيف يضر أي دولة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي كورونا الأزمة الروسية الأوكرانية السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ مدبولي على تجديد الثقة فيه رئيسا للوزراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


  أرسل رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، اليوم الخميس، رسالة إلى د. مصطفى مدبولي لتهنئته على تجديد الثقة فبه رئيسا لوزراء مصر.

 وفي رسالته، قال لي إن الصين ومصر تتمتعان بصداقة عميقة وطويلة الأمد، مضيفًا أنه في السنوات الأخيرة، بتوجيه واهتمام مشترك من الرئيس شي جين بينغ والرئيس عبد الفتاح السيسي، ازدهرت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر وجلبت فوائد ملموسة للشعبين.
   وفي معرض إشارته أن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الثنائية، أعرب لي عن استعداد الصين للعمل مع الحكومة المصرية الجديدة لتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا الدولتين وتعميق الثقة السياسية المتبادلة وتعزيز التعاون الودي في مختلف المجالات، من أجل تعزيز التنمية الجديدة المستمرة للعلاقات الصينية-المصرية. 

مقالات مشابهة

  • المالية المصرية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية.. وإدارة العقارات ليست دور الدولة
  • ”شرعية بلا مصداقية: كاتب صحفي يكشف كيف طعنت الشرعية اليمنية نفسها؟”
  • ”المشكلة ليست في الأمم المتحدة، المشكلة في انبطاحكم!”...كاتب صحفي ينتقد استجابة المجلس الرئاسي للضغوط الأممية
  • ”هل تُفقد الشرعية ثقة الشعب اليمني بتراجعها عن قراراتها؟”..كاتب صحفي يجيب
  • استعدادًا لانتقال قيادة القوات المسلحة.. الرئيس السيسي يتفقد مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإد
  • كيف انتصرت المتحدة للرأي العام؟.. كاتب صحفي يجيب (فيديو)
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ مدبولي على تجديد الثقة فيه رئيسا للوزراء
  • أحلام المواطن والحكومة الجديدة
  • النائب أيمن محسب يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • عربية النواب: حماية الأمن القومي على رأس أولويات الدولة في ظل الصراعات الإقليمية