عدن (عدن الغد) خاص:

أشار محلل سياسي إلى أن أفضل الحلول للقضية الجنوبية، هو أن يدخل الجنوبيون في حوار (جنوبي – جنوبي)، ويتنازلون لبعضهم البعض.

وقال المحلل السياسي مدين مقباس، إن الأزمات والمنعطفات السياسية كشفت أن الجنوبيين بحاجة إلى التنازل لبعضهم البعض، قبل أن يدخلوا في أي مفاوضات قادمة.

وأضاف: "تكشف الأزمات والمنعطفات السياسية التي مر ويمر بها الوطن، عن حاجة أبناء الجنوب للتنازل لبعضهم البعض ومزيد من الحوار الجنوبي الجنوبي، الذي أصبح أفضل الوسائل والخيارات المتاحة الأقل كلفة لتوحيد كلمتهم، لفرض شروطهم بقوة على مائدة المفاوضات القادمة لتحقيق تطلعات شعب الجنوب".

وتابع مقباس بالقول: "أرى انه سيترتب على توحيد موقفهم وكلمتهم قبل الذهاب إلى أي مفاوضات قادمة، أفضل النتائج والحلول للقضية الجنوبية، مقارنة بالانخراط فيها وهم ممزقون".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مدرب الريان: سندافع أمام الهلال السعودي لهذا السبب

تحدث المدرب السويدي بويا أسباغي عن المواجهة التي يخوضها فريقه الريان القطري أمام الهلال السعودي، مساء غد الثلاثاء في أولى جولات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وأكد مدرب الريان القطري، أنه سيلعب مباراته ضد الهلال من أجل الدفاع فقط، موضحا "أحترم الهلال كثيرًا، فهم يمتلكون أفضل اللاعبين في العالم، خاصة ألكسندر ميتروفيتش ويجب ألا ننسى باقي اللاعبين".
وأضاف: "الهلال مختلف عن الأندية التي نواجهها، ويجب علينا أن نلعب بشكل دفاعي أمامه لأنه أفضل فريق في آسيا".
وواصل: "تنتظرنا مهمة شاقة أمام منافس شرس بحجم الهلال السعودي المدجج بالنجوم، وصاحب الإنجازات الكبيرة في القارة، لكننا تحضرنا بالشكل الأمثل للمباراة ودرسنا كل نقاط قوة المنافس، وأعددنا العدة وعقدنا العزم على تسجيل ظهور قوي وتقديم أفضل مستوى ممكن في المواجهة".

وأضاف بويا أسباغي: "نُدرك أن ثمة متطلبات خاصة للمواجهة، أهمهما أن نظهر تنظيمًا دفاعيًا صارمًا من أجل مجابهة القوة الهجومية الكبيرة التي يتمتع بها المنافس الذي يملك مهاجمين من طراز عالٍ على غرار ميتروفيتش وغيره من اللاعبين، كما وجب أن نكون في قمة حضورنا الذهني والفني، وأن نكون قادرين على تنفيذ تحولات سريعة تضمن لنا النجاعة والفعالية الهجومية".

وأوضح المدرب أن الصورة التي ظهر عليها الريان في المباراة الماضية أمام الشحانية في الدوري كانت مرضية جدًا، بيد أنه شدد في الوقت نفسه على أن المنافسة القارية مختلفة تمامًا عن المحلية، وتحتاج إلى تعامل خاص وأداء مثالي وتركيز كبير لتفادي الأـخطاء والهفوات التي ستكون مُكلفة جدًا.

وختم المدرب بويا أسباغي حديثه مؤكدًا أن الأجواء داخل فريق الريان تبدو مثاليةً، حيث أظهر اللاعبون خلال الحصص التدريبية التحضيرية لمواجهة الهلال الكثير من الحماس والرغبة في تسجيل ظهور قوي في بطولة تضم أفضل الأندية في القارة الأسيوية، مناشدًا الجماهير الريانية الوقوف خلف الفريق غدًا والشد من أزر اللاعبين وشحذ هممهم من خلال وجود فاعل في ملعب المباراة.

مقالات مشابهة

  • الخيار الثالث محور حراك الخماسية.. وبخاري أطلع الراعي على خطة العمل
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر
  • مدرب الريان: سندافع أمام الهلال السعودي لهذا السبب
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • مسؤول مطلع على مفاوضات: لم يعد أمام نتنياهو أي مبرر بشأن فيلادلفيا
  • مقترحات التعويض عن الحبس الاحتياطي في توصيات الحوار الوطني
  • مدرب الرياض: لعبنا أمام أفضل فريق في آسيا
  • عاجل: «ليس عدلا».. رئيس جورماهيا يثير الجدل بتصريحات قوية قبل مواجهة الأهلي