كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة ملابسات واقعة الإستيلاء على مبلغ مالى من أحد الأشخاص  بأسلوب إنتحال الصفة ، وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة.
تلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة  بلاغا من (أحد الأشخاص– مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس) بتعرفه على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وإتفقا على التقابل بدائرة القسم  لتغيير مبلغ مالى عملة محلية بما يساويه من عملة أجنبية ، وعقب حضوره للمكان المتفق عليه فوجئ ب 3 أشخاص يستقلون سيارة "ميكروباص" ، وإدعوا بكونهم من "رجال الشرطة" - وقاموا بالإستيلاء منه على المبلغ المالى المشار إليه "ولاذوا بالفرار".

وبالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وتبين أنهم (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة الجيزة) وبحوزتهم (فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار- طبنجة صوت – مبلغ مالى من متحصلات الواقعة – السيارة المستخدمة فى إرتكاب الوقعة "ملك أحدهم").

وبمواجهتهم، وإعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بإسلوب "إنتحال صفة رجال شرطة" وأقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بذات الأسلوب عن طريق إستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.. وبإستدعاء المجنى عليه إتهمهم بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المتهمين 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البساتين

إقرأ أيضاً:

من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على 4 متهمين بغسـل قرابة 70 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة بالجيزة.

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص، ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية، مقيمون بمحافظة الجيزة، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق «تأسيس الأنشطة التجارية، وشراء العقارات والسيارات».

وقدرت تلك الممتلكات بـ 70 مليون جنيه تقريبا، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًطعنها في عش الزوجية.. شاب يقتل زوجته بمدينة نصر

لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط

مقالات مشابهة

  • مصر.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف طفل الغربية
  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة
  • شرطة “الفعكات” تضبط كهربائي مصري الجنسية سرق مبلغًا ماليًا من منزل مواطن
  • بعد اختفائه 11 يوما.. مقتل سائق توك توك في الفيوم
  • لمروره بضائقة مالية.. عاطل يستدرج سائق توكتوك ويسرقه ويقتله ويدفنه في الفيوم
  • ضبط طالب بسوهاج يدير جروبات لتسريب أسئلة الامتحانات
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة