نجح أطباء مستشفى الملك سعود بعنيزة في إنقاذ حياة مريض بعملية مزدوجة لوقف نزيف حاد بالمخ ومعالجة كسور عظمية ناجمة عن تعرض الشاب لحادث مروري.

 وأوضح تجمع القصيم الصحي أن قسم الطوارئ في مستشفى الملك سعود استقبل حالة مستعجلة لمريض بعد تعرضه لحادثة سير نتج عنها إصابة مباشرة في الرأس، بالإضافة إلى مجموعة كسور مضاعفة بالساقين، وأن أطباء الطوارئ باشروا على الفور إجراء الفحوصات الطبية وعمل الأشعة اللازمة للمصاب، والتي كشفت وجود حالة نزيف حاد بالدماغ، ليتم بعدها استدعاء فريق من الأطباء حسب الاختصاصات المطلوبة للتعامل مع الحالة وفق البرتوكول المعتمد.

 وأفاد التجمع أنه بعد الانتهاء من الاستعدادات وتجهيز متطلبات غرفة العمليات بدأ الفريق الطبي بإجراء العملية والتي كانت على مرحلتين، حيث نفذت أولا عملية وقف النزيف الحاد بالمخ الذي استغرقت ساعتين، لتنطلق بعدها المرحلة الثانية لمعالجة كسور الساقين والتي تم فيها وضع أسياخ معدنية خاصة بكلتا الرجلين واستغرقت 6 ساعات، وتكللت العمليتان بالنجاح ولله الحمد وغادر المريض المستشفى للمتابعة في العيادات الخارجية المختصة.

 يُذكر أن عدد المرضى المستفيدين من خدمات قسم الطوارئ في مستشفى الملك سعود بعنيزة خلال النصف الأول من هذا العام بلغ أكثر من 66400 مريض.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حادث مروري تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة

قال النائب المجلس الرئاسي موسى الكوني، إن إعلان حالة الطوارئ وانتقال السلطة للقائد الأعلى للجيش قد يُنقذ الدولة المنهارة.

وأضاف الكوني في لقاء مع شخصيات فاعلة من طرابلس: “بإعلان الطوارئ تستطيع أن تنقذ الدولة عندما تنهار.. ونحن دولة منهارة.. ولا يوجد حال أسوء مما نحن فيه الذي يدعو إلى إعلان حالة الطوارئ”.

وأشار الكوني إلى التجربة التونسية وما قام به الرئيس التونسي قيس سعيد من إعلان حالة الطوارئ وحل الحكومة والبرلمان وتعديل الدستور وحل مجلس القضاء”.

وتابع الكوني: “عندما تنهار الدولة هنا تتدخل السلطة السيادية العليا لممارسة هذه الاختصاصات الاستثنائية.. وتسحب الصلاحيات من الحكومات والبرلمان وكافة الأجسام وتنتقل إلى الجيش في حالة وجود جيش موحد وقادر أن ينقذ الدولة ومؤسساتها”.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة
  • عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض
  • صقور الداخلية تساهم في إنقاذ حياة مواطن إماراتي
  • بدون تدخل جراحي.. القسطرة تنقذ حياة مريض من شلل نصفي بمجمع الدمام الطبي
  • إنقاذ مريض بعد استخراج «آلة حادة» من رأسه بالدقهلية