موقع 24:
2024-09-19@20:22:49 GMT

العراق يفكك شبكة إرهابية في ديالي

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

العراق يفكك شبكة إرهابية في ديالي

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الأحد، تفكيك شبكة إرهابية مسؤولة عن تنفيذ الهجمات الأخيرة في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد.

وذكر الجهاز ، في بيان  صحافي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن "قوة من الجهاز في محافظة ديالى تمكنت من الإطاحة بشبكة إرهابية مكونة من مفرزتين تضم 5 إرهابيين مطلوبين وفق مذكرات قبض قضائية، بينهم ما يسمى آمر مفارز بعقوبة والخالص، لدى تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف أن "عناصر المفرزتين الإرهابيتين اعترفوا بانتمائهم لعصابات داعش الارهابية، وقيامهم بتنفيذ عمليات إجرامية بحق المواطنين والقوات الأمنية خلال العام الحالي، ومنها زرع عبوات ناسفة وتفجيرها في مناطق "الكاطون، والخالص، والمعلمين، وحي التحرير"، واستهداف دوريات للشرطة وأبراج للمراقبة الأمنية، فضلاً عن زرع عبوة ناسفة بغية تفجيرها على منزل أحد القضاة في ديالى، والتخطيط لتنفيذ اغتيالات بحق شخصيات وضباط في المحافظة".

الأمن الوطني يطيح بشبكة إرهابية مسؤولة عن تنفيذ الهجمات الأخيرة في ديالى#العراق pic.twitter.com/KxXIVDaA37

— نــــــــور (@N_______r2) August 20, 2023

وأشار إلى أن "عملية القبض جرت بعد المتابعة الميدانية والاستخبارية لجميع الحوادث الإرهابية، واستدراج المطلوبين ونصب كمائن محكمة أفضت إلى الإطاحة بهم"، مبينا أنه "تم تدوين أقوالهم أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً

شبكة انباء العراق ..

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده تتهيأ لإعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، معتبراً أنّ العراق في العام 2024 ليس كما كان عام 2014، في إشارة إلى الأوضاع الأمنية التي تسببت بانهيار مدن ومحافظات كاملة تحت هجمات تنظيم “داعش”. وفي مقابلة مع وكالة بلومبيرغ الأميركية، قال السوداني إنّ “مبررات وجود التحالف الدولي بالعراق انتهت وعراق 2024 ليس عراق 2014″، متحدثاً عن تحوّل العراق من “مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار”.

وبشأن الأوضاع الأمنية في البلاد، قال السوداني: “داعش لم يعد يمثل تهديداً إلى الدولة العراقية. بدأنا بحوار صريح مع التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية من أجل ترتيب انسحاب قوات التحالف، وإعلان انتهاء مهمة قوات التحالف في العراق قريباً”. ووفقاً للسوداني، فإنّ “انتهاء مهمة التحالف الدولي لا يعني انتهاء العلاقة بين العراق والولايات المتحدة، بل العكس نحن نخوض محادثات لبناء علاقات أمنية مستدامة وروابط اقتصادية وثقافية واجتماعية وعلمية”، كاشفاً عن مشاركة العراق بالمؤتمر الدولي للتحالف ضد تنظيم “داعش”.

ونقلت الوكالة عن السوداني قوله إنّ العراق سيتعامل مع أي إدارة أميركية قادمة، مؤكداً أنّ “إيران داعمة للعملية السياسية وجهود العراق في مكافحة الإرهاب، والعراق الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تمتلك علاقات متميزة مع إيران والولايات المتحدة”. وفي السياق النفطي العراقي، قال السوداني، إنّ العراق “ملتزم بخفض إنتاجه النفطي”، في إشارة إلى تفاهمات منظمة أوبك بهذا الصدد.

user

مقالات مشابهة

  • العراق.. أحكام بالإعدام على مدانين بالانتماء لداعش
  • عملية لجهاز المخابرات تقتل 6 من «داعش» شمال العراق
  • خبير أمن معلومات: حزب الله استخدام شبكة خاصة لتفادي الخروقات الأمنية الإسرائيلية
  • العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأميركية بعد هزيمة «داعش»
  • في عمليات متزامنة.. قوات أمنية خاصة توقع بعناصر داعشية قبل تنفيذها لمخططات إرهابية خطيرة بالمغرب
  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • بيان للشاباك: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية بعبوة ناسفة
  • السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً