ترأس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي وأبحاث المياة الجوفية، بتشكيلها الجديد، والمعتمد من رئيس مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع، تم اعتماد اللائحة طبقا للقانون، كما تم اعتماد مجلس إدارة الشركة القابضة بتشكيله الجديد، ‎وكذلك اللائحة طبقا لقانون قطاع الأعمال، فضلا عن الموافقة على الميزانية التقديرية للشركة للعام 2023/ 2024‎.

عمومية الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي

وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع، أنه لا مجال لوجود شركات خاسرة تابعة للوزارة، خاصة في ضوء ما تقوم به الدولة بتنفيذ وطرح العديد من المشروعات الضخمة في كل المجالات.

وأضاف، أنه ينبغي بذل مزيد من الجهد حفاظاً على المال العام، والارتقاء بمستوى الأداء والعاملين، مشيرا إلى ضرورة متابعة هذه الشركات بصفة مستمرة للوقوف على مدى تقدم العمل بها.‎

وأشار الوزير، إلى أنه هناك تحسنا ملحوظا في أداء الشركات خلال الفترة الأخيرة‎، موجها رئيس الشركة القابضة بمتابعة الشركات التابعة في عمليات تحصيل مستحقاتها لدى الغير، من أجل توفير سيولة وتخفيف أعباء المخصصات، كما وجه برفع كفاءة إدارة الأصول بأسلوب اقتصادي وتعظيم العائد منها، ‎وزيادة الأعمال، وأيضا تسوية موقف المديونيات مع الجهات الدائنة خاصة البنوك والتامينات وغيرها.

تقليص الخسائر بنسبة 95%

من ناحيته، قال اللواء طارق الشربيني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، إنه خلال الاجتماع تم اعتماد القوائم المالية للشركات عن الثلاث اعوام الماضية 2020 حتى 2023‎.

وأشار إلى أنه تم تقليص الخسائر بنسبة 95%، وتحقيق أرباح لأربعة شركات، مضيفاً أن الاجتماع ناقش أيضا تسوية مديونية البنوك وجدولتها.

‎وقال «الشربيني»، أن الجمعية العمومية للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي وجهت الشكر لوزير الزراعة على دعمه للشركات التابعة لدى البنوك والجهات المعنية حتى تستطيع الاستمرار في مواصلة مهامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استصلاح الأراضي وزير الزراعة الزراعة الشرکة القابضة

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، صور وفيديو من جلسة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمدير التنفيذي لمنصة «واتش ات»، الدكتورة نشوى جاد، وذلك أثناء تواجدهما ضمن فاعليات مؤتمر ibc الذى يعد أكبر وأهم منصة للإعلام والتكنولوجيا في العالم، وذلك أثناء انعقاده في العاصمة الهولندية «أمستردام».

وتحدث عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تجربة الشركة المتحدة في صناعة الإعلام، والكيفية التي تعمل بها الشركة من أجل خلق بئية إعلامية على أساس تكنولوجي كبير ومناسب للمشاهد.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولي في وقت سابق من خلال حسابها الرسمي على موقع فيس بوك وأعربت عن سعادتها عن إعلانها بشأن شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائي الدولي التكنولوجي Ibc والذي يعقد في العاصمة الهولندية أمسترادم.

ومؤتمر Ibc هو أحد أهم الفاعليات العالمية في مجال البث التليفزيوني والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو ٥٧ عاما.

كما يعد Ibc فرصة لصناع تكنولوجيا الإعلام، ومطوري البث الرقمي والاتصال، في عرض أحدث البرامج والتقنيات، وتقديم آخر مستجدات الحلول الذكية.

اقرأ أيضاًمسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل

محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية وأعمال التطوير بحى مصر القديمة

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية
  • أين يذهب فائض حلاوة المولد؟.. حيلة التجار لتجنب الخسائر
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • العراق يحقق أرباحاً ضخمة من تصدير النفط لكن أين تذهب الأموال؟
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • الزراعة تعلن تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي لحين البت القضائي