حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2023، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، إذ يؤدي الطلاب امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بالامتحان

واطمأن الوزير من مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، على انتظام سير الامتحانات، وانضباط مراحل العمل، مشددًا على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان.

كما وجه الوزير بضرورة التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني وزير التعليم وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

استلمت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل قليل، صناديق أسئلة امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية ومادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية «علوم ورياضية»، وسط تأمينات مشددة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب الأمن الإداري في المديريات والإدارات التعليمية وقوات الأمن، ومسؤولي مراكز توزيع الأسئلة.

تغليف أسئلة امتحان مادة الفيزياء والتاريخ

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم تغليف وصندقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024 داخل عدة مظاريف مغلقة بالشمع الأحمر داخل عدة صناديق، أحدها بقفل إلكتروني لا يتم فتحها إلا بعد توقيع كشوفات التسليم والتسلم من قبل رئيس لجنة سير الامتحانات، والذي يفتح الصناديق والأظرف وتوزيع ورق الأسئلة على المراقبين الأوائل.

وأضافت وزارة التعليم، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم تتابع منذ صباح اليوم وصول أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان الفيزياء والتاريخ لجميع اللجان الامتحانية، وخروجها من مراكز توزيع الأسئلة حتى وصولها إلى اللجان، دون حدوث أي معوقات أو مشاكل.

منع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب

ووجهت وزارة التعليم رؤساء لجان امتحانات الثانوية مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب، والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا
  • ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024