موعد إجازة المولد النبوي الشريف.. يحتفل المسلمين بميلاد الرسول صل الله عليه وسلم يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر ربيع الأول 1445 هجريا والذي يوافق هذا العام يوم 27 سبتمبر 2023 .

موعد المولد النبوي الشريف 2023.. إجازة سبتمبر

ويحصل موظفي القطاع العام والخاص في مصر على اجازة رسمية مدفوعة الأجر ويتم تعطيل كافة الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية في موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 القطاع الخاص.

 الإجازة الرسمية الوحيدة في شهر سبتمبر 2023 

وتعد هى الإجازة الرسمية الوحيدة في شهر سبتمبر 2023 حيث لم يعد يتبقى سوى إجازة احتفالات نصر أكتوبر يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023 وبذلك تنتهي الاجازات الرسمية في العام الجاري 2023.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2023:

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في وقت لاحق أن إجازة المولد النبوي الشريف سوف تكون يوم الأربعاء الموافق الموافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الموافق 1445 هجريًا، وهو أيضًا الموافق يوم 27 من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلاديا، وهو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لكافة العاملين في الوزارات، وفي المصالح الحكومية، وجميع الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وكافة شركات القطاع العام، وفي شركات قطاع الأعمال العام، وكافة شركات القطاع الخاص.

حكم الاحتفال بالمولد النبوى الشريف 

وكشفت دار الإفتاء المصرية على موقعها الإلكتروني وعلى صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر تعظيم واحتفاء وفرحا بذكرى قدوم النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وأن الاحتفال به أمر مقطوع بمشروعيته، حيث إنه عنوان لمحبة النبي صلى الله عليه وآله وسلم التي هي من أسس أركان الإيمان.

ولفتت دار الإفتاء المصرية النظر إلى أن الاحتفال يتمثل في تجمع الناس على الذكر، والإنشاد في المدح والثناء علي النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وكذلك إطعام الطعام صدقة لله، والصيام والقيام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد إجازة المولد النبوي الشريف المولد النبوي اجازات اغسطس إجازة المولد النبوی الشریف موعد إجازة الله علیه

إقرأ أيضاً:

ديوان الخدمة المدنية: الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446

أعلن ديوان الخدمة المدنية تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يوم الأحد المقبل الموافق السابع من شهر يوليو الجاري بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446 واعتباره عطلة رسمية.

وقال الديوان في بيان صحفي اليوم الأربعاء على منصة (إكس) إن الدوام الرسمي يستأنف يوم الاثنين المقبل الموافق 8 الجاري مضيفا أن الأجهزة والجهات ذات طبيعة العمل الخاصة تحدد عطلتها الجهات المختصة بشؤونها مراعاة للمصلحة العامة.

المصدر كونا الوسومديوان الخدمة رأس السنة الهجرية

مقالات مشابهة

  • الخميس ١١ يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • ديوان الخدمة المدنية: الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446
  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • 30 % خصمًا على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446