عرض برنامج «هذا الصباح»، من تقديم رامي الحلواني على قناة إكسترا نيوز، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، الخاص بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للأكاديمية العسكرية، بعنوان «السيسي للمصريين: اطمئنوا على أحوال البلد»، وآخر حول مبادرة حياة كريمة، بعنوان «حياة كريمة.. مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة».

وقال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن مصر تتخذ العديد من الإجراءات لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والتي تعد الأولوية الأولى لدى الدولة كون المواطنين يتداولونها خلال تلك الفترة بكثرة، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دائما على إتخاذ الإجراءات المرنة لمجابهة تلك التداعيات الناتجة عن جائحة كورونا ومن ثم الأزمة الروسية الأوكرانية.

مصر تسير نحو تحقيق أهدافها المستقبلية

وأضاف خلال حواره لبرنامج «هذا الصباح»، من تقديم رامي الحلواني  على قناة إكسترا نيوز، أن الأزمات العالمية سالفة الذكر أثرت على العديد من الدول ذات اقتصاديات أضخم وأكبر من الاقتصاد المصري بأضعاف، وبالتالي تأثرت مصر من تداعيات تلك الأزمات المتتالية، مشيرا إلى أن مصر تتخذ العديد من الخطوات لتحقيق أهدافها المستقبلية سواء ما يخص زيادة عدد الأفدنة الزراعية وتعزيز قطاع الصناعة والفرص الاستثمارية وغيرها.

الدولة المصرية تسير وفق خطة مدروسة

وتابع: «الدولة المصرية تسير وفق خطة مدروسة وممنهجة، وهذه أحد أدوات الاطمئنان الحقيقية»، مشيرا إلى أنه يجرى إخبار المواطنين بالتحديات التي تواجه الدولة في مختلف المجالات سواء الطاقة أو الكهرباء وغيرهم بهدف تشكيل وعي جمعي حقيقي، إذ أن الوعي الجمعي المزيف يضر أي دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي كورونا مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: «سلامًا على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لشعبها، وتحيةً لأسرهم وعائلاتهم، الذين تحملوا قسوة الفراق، وقدموه ثمنا غاليا ليعيش الوطن كريما مطمئنا».

وتابع خلال كلمته بحفل تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية الكليات العسكرية: «نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام بالشجاعة والرؤية الاستراتيجية.

وواصل: «نقول لروح الرئيس الراحل أنور السادات اليوم: «إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباء، بل وضع الأساس الراسخ الذي نبني عليه، ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا، ويحيى مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبر».

مقالات مشابهة

  • حول موضوع الـ Pagers.. توضيح من شركة Serta Channels SAL
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر أكبر من جميع التحديات والصعاب
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • أوائل الكليات العسكرية يوجهون رسالة للمصريين: اطمئنوا.. قادرون على حفظ الأمن القومي المصري
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • لمجد الوطن والمواطنين