شهدت قرية مرصفا التابعة لمركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية حالة من الفزع عقب الإنتهاء من المشروع القومي لتطوير الترع والمصارف بالقرية، فسرعان ما تم تبطين الترعة بالقرية، لكن حولها الأطفال إلى مصيف للهروب من حرارة الجو، فبدأ الجميع هيرول عليها وينزل بداخلها لقضاء يوم ممتع، فتحولت الترعة إلى مالديف الغلابة.

وتداول بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورًا وفيديوهات للترعة والتي تحولت إلى مصيف، وسط مؤيد ومعارض فمنهم من قال إنه أشبه بالمصيف، ومنهم من علق قائلا: "أرخص مصيف في مصر"، ومنهم من قال: "مالديف الغلابة".

وفي هذا السياق، قال أحمد سمير من أهالي القرية، "أن الترعة تقع داخل قرية مرصفا، وهي عند منطقة الكبري عند ورشة عبد المجيد الأكشر، كل يوم يذهب إليها الأطفال القرية ويتجمعوا عندها وتبدأ المسابقات في القفز بداخلها ومسابقات أخرى في سباق العوم، بينما بعضهم ينزل بداخلها ويترك المدرسة ليستمتع بالمياه وتم اعتبرها مصيف للغلابة.

وبينما رأى آخرون، أن هذا خطر على رواد الترع فمن الممكن أن يصابوا بالأمراض أو وقوع حالات غرق بين الأطفال لعدم إجادة السباحة، خاصة أن الترع عقب تبطينها أصبحت أكثر خطورة على الأطفال لأنها عميقة وتحتاج إلى أطفال تستطيع العوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية القليوبية مدينة بنها

إقرأ أيضاً:

القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور

يعيش الآلاف من أهالى قرية شما جريس التابعه لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، معاناة حقيقة بسبب وقوع المصرف الخاص بالقرية بين المنازل وسط القرية، بدون أى حاجز لحماية الأطفال المترددين على المدارس يوميا خلال هذه الفترة من الدراسة فضلا عن إنتشار القمامة بالمصرف.


«المصرف بدون اي حواجز لحماية الأطفال »

“الوفد” رصدت مأساة أهالى قرية شما جريس بالمنوفية تلك الكارثة البيئية، وجدت القمامة تملأ المصرف والحيوانات النافقة والحشائش التي تحوي الثعابين والفئران، والتى ينبعث منها رائحة كريهة يتأذى منها أطفال وجميع سكان منازل المنطقه المحيطه، كما أن المصرف بدون أى حواجز خرسانية أو حديدية لحماية هؤلاء الأطفال من السقوط فى تلك المستنقع الملىء بالأمراض والأوبئة.


انتشار الثعابين علي الطرق

 

وقال محمد قاسم، أن مصرف شما جريس المكشوف ينقل الأمراض لأهالى القرية، ورغم انتشار العديد من الأمراض بين أهالي القرية بسبب هذا المستنقع والروائح الكريهة المنبعثة منه والحشرات التى ملأت بيوتنا فإننا لم نر أى تحرك من المسئولين لإنقاذ حياة المواطنيين، متسائلا: "أليس من حق هؤلاء المواطنين العيش فى بيئة نظيفة تحفظ عليهم حياتهم؟

وأضاف إبراهيم عبد الواحد أحد الأهالى المتضررين والقاطنين بالقرب من مصرف شما جريس المكشوف بالمنوفية  أيضا أن الناموس والعقارب السامة بدأت فى الظهور بسبب المياه المتراكمة والقمامة التى تملأ المصرف، منذ فترة فضلا عن نمو الكثير من الحشائش والنباتات الضارة كالبوص والغاب التى تتكاثر بها الأفاعى والفئران.

وطالب الأهالى اللواء إبراهيم أبو ليمون  محافظ المنوفية، بسرعة اتخاذ إجراء لإنقاذهم من تلك الكارثة البيئية، وإنشاء سور فاصل وتطهير المصرف من القمامه والحيوانات النافقه حفاظا على حياة أهالى القريه.

مقالات مشابهة

  • تغيير عادات الأكل للأطفال أسهل من الكبار
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • معرض "دكان الفرحة" يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة
  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور