الخبر:
2024-08-11@20:16:04 GMT

الرئاسة الفلسطينية تحذر..

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

الرئاسة الفلسطينية تحذر..

حذرت الرئاسة الفلسطينية، أمس السبت، من خطة الكيان الصهيوني الرامية الى "شرعنة" 155 بؤرة استيطانية في الضفة الغربية وتبعات ذلك على استقرار المنطقة، مشددة على أن "الاستيطان جميعه غير شرعي"، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وهو مدان ومرفوض.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة أن سياسة الضم والتوسع التي يسعى إليها الاحتلال لن تؤدي لتحقيق السلام والاستقرار، بل تدفع  نحو أمور خطيرة، مؤكدا أن العودة لحدود عام 1967، هي مفتاح تحقيق الأمن، والسلام، والاستقرار.

وقال أبو ردينة، "إن محاولات سلطات الاحتلال  لن تفلح في إعطاء شرعية لأي مستوطنة تقام على أرض دولة فلسطيني لأن القرار (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي ينص صراحة على ضرورة إزالة جميع المستوطنات باعتبارها غير شرعية، ومخالفة للقانون الدولي".

وشدد على أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية وقف مثل هذه القرارات الخطيرة وأن تأخذ إجراءات جادة تجاه ما تقوم به سلطات الاحتلال من عدوان وجرائم وعقاب  جماعي ضد الشعب الفلسطيني.

واضاف "إن هذه السياسة الهادفة لشن حرب على شعبنا الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته، وتوفير الحماية لإرهاب المستوطنين، تجر المنطقة إلى مربع العنف  والتصعيد الذي لن يتحمل أحد نتائجه، والشعب الفلسطيني بصموده وتمسكه بأرضه وثوابته سيفشل جميع هذه المحاولات الرامية لتصفية قضيته وسرقة أرضه".

جدير بالذكر أن هناك 244 مستوطنة وبؤرة استيطانية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك 12 في القدس الشرقية، يعيش فيها نحو 575 ألف مستوطن .

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة

البلاد – واس

أدانت الرئاسة الفلسطينية المجزرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة “التابعين” في حي الدرج بمدينة غزة فجر اليوم، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات المصابين، في جريمة جديدة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: “إن هذه الجريمة تأتي استمرارًا للمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، وكذلك في الضفة الغربية، والتي تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني، عبر المجازر الجماعية وعمليات القتل والتدمير”، مطالبًا بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وأعلن المستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة عن استشهاد العديد من جرحى مجزرة مدرسة “التابعين” التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، بسبب عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قطع طرق إمدادات الدواء والغذاء عن شمال قطاع غزة، مما أدى لارتفاع عدد شهداء المجزرة لأكثر من 100 شهيد.

من جانبه، أكد الدفاع المدني الفلسطيني أن مجزرة مدرسة ” التابعين” هي ثالث أكبر مجزرة ارتكبت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مجزرة المستشفى الأهلي العربي والمواصي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي استشهد فيهما أكثر من ألف فلسطيني، مؤكدًا أن الطواقم الطبية مازالت تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدرسة التي تعرضت للقصف، وبذلك يرتفع عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على القطاع مطلع أكتوبر الماضي إلى 176 مركزًا، مما أدى لاستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين. من جهتها، أعربت مملكة البحرين عن ترحيبها بالبيان المشترك، الصادر عن جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن الوضع في قطاع غزة، والذي يدعو إلى وضع حد بصورة فورية للمعاناة المستمرة لسكان قطاع غزة وللرهائن وعائلاتهم، وضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن والمعتقلين.

وأكدت وزارة الخارجية بمملكة البحرين موقفها الثابت المؤيد لكافة الجهود الهادفة إلى التوصل للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، والإسراع في إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع دون عوائق، والدفع بجهود إحلال السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة
  • حزب الله يقصف مستوطنة «إيلون» بصواريخ الكتيوشا
  • الخارجية الفلسطينية: مجزرة مدرسة التابعين فشل للمجتمع الدولي
  • إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس والخليل
  • الهباش: العالم عليه أن يدرك أن صبر الشعب الفلسطيني له حدود
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • ماذا عقّبت الرئاسة الفلسطينية على مجزرة مدرسة التابعين في غزة؟
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة «التابعين» تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا
  • تجويع الاحتلال لسكان غزة جريمة حرب