أكد مشايخ وأعيان ووجهاء مديريات صبر، أن جريمة اغتيال الشهيد الرائد عدنان المحيا، تعتبر قضية أمن دولة وتمس السكينة العامة كون المحيا كان عضواً في لجنة التحقيق الخاصة بجريمة مقتل مدير منظمة الغذاء العالمي في مدينة التربة بتعز، محذرين بهذا الصدد من أي محاولة للتلاعب أو لتمييع القضية بأي شكل من الأشكال.

وعبر البيان الصادر عن اللقاء الموسع لأبناء ووجهاء مديريات صبر لمناقشة مستجدات الجريمة، الذي عقد يوم السبت (19 أغسطس 2023) عن إدانة واستنكار هذه الجريمة، مؤكداً أن دماء الشهيد "عدنان المحيا" هي دماء جميع أبناء صبر.

>> اغتيال عضو لجنة التحقيق في حادث قتل ممثل برنامج الغذاء العالمي بتعز

المجتمعون بحسب البيان، أشادوا بما قامت به الأجهزة الأمنية في تعز حتى الآن، لكنهم طالبوا في الوقت نفسه بسرعة إلقاء القبض على بقية الجناة الفارين من وجه العدالة وعدم إطلاق سراح أي من المتهمين المحجوزين على ذمة القضية حتى يتم الوصول إلى بقية الجناة والمخططين لحادثة الاغتيال واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

وشكل المجتمعون لجنة من الأهالي لمتابعة القضية أولا بأول وإيصال صوتها إلى الرأي العام المحلي والدولي حتى يتبين الحق من الباطل. 

واغتال مسلحون مجهولون، الثلاثاء، عضو اللجنة المشتركة للتحقيق في حادثة اغتيال المسؤول الأممي، مؤيد حميدي، وسط مدينة تعز. 

وقال مصدر أمني لـ"نيوزيمن"، إن الملازم عدنان المحيا، قتل برصاص مجهولين في حي الجمهوري، بعد أيام من تلقيه تهديدات بالتصفية  في حال عدم ابتعاده وفريقه عن منزل تحاصره اللجنة الأمنية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية

صفا

نظم آلاف المغاربة وقفات تضامنية مع قطاع غزة، الجمعة، طالبوا خلالها بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية، وحماية المسجد الأقصى، وذلك للأسبوع الـ48 على التوالي.

وانطلقت الوقفات التضامنية عقب صلاة الجمعة، بعدة مدن بالمملكة مثل المضيق وفاس ومكناس والفقيه بنصالح (شمال)، والقنيطرة (غرب)، وبركان ووجدة (شرق)، وتنغير (جنوب شرق)، وأكادير (جنوب غرب) استجابة لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية).

وطالب المحتجون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية، والعمل على إرسال المساعدات، بالنظر إلى حجم الأزمة الاجتماعية والإنسانية بالقطاع.

ورددوا شعارات تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع، وأخرى داعمة للمقاومة، والقضية الفلسطينية.

وأعلن المشاركون رفضهم لما يمارس في حق الفلسطينيين من قتل وتجويع، خاصة بغزة.

ومن بين الشعارات المرددة "المغرب وفلسطين، شعب واحد ومش (ليس) شعبين"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"يا مقاوم سير سير.. نحو النصر والتحرير"، و"الصهيوني طغى وتجبر.. وبالطوفان غادي يتكسر".

ونظمت الهيئة هذه المظاهرات، تحت شعار: "فلسطين قضيتي والأقصى مسجدي".

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • آلاف المغاربة يطالبون بالاستمرار في دعم القضية الفلسطينية
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون
  • لجنة نصرة الأقصى توّجه تحية إجلال وتقدير للمشاركين في مسيرات الجمعة الماضية
  • محكمة يمنية تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ “الباني” الى القضاء العسكري
  • استئناف شبوة تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ "الباني" إلى القضاء العسكري
  • مخابرات الاحتلال تستدعي محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق
  • الشهيد الامين!!
  • فيلق القدس يؤكد عزم إيران الرد على اغتيال هنية.. هذه محددات نوعية الهجوم