ألتقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور أحمد شريت، مدير المديرية المالية بأسيوط، لمتابعة سير العمل في منظومة المرتبات الحكومية "payroll" وتطوير منظومة العمل في الوحدات الحسابية.

جاء هذا اللقاء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير أنماط العمل الحكومي وفقاً لخطة وزارة المالية لتحسين بيئة العمل الحكومي في مصر.

حضر اللقاء محمد بشير، مدير المكتب الفني للوزير المحافظ.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن اللقاء تضمن مناقشة سير العمل في منظومة المرتبات الحكومية "payroll" والتي تم تطبيقها في كافة الوحدات والمديريات والقطاعات الحكومية بناءً على خطة الدولة في التحول الرقمي لرفع كفاءة الوحدات الحسابية في المحافظة.

وتم مناقشة سبل مواجهة المشكلات التي تواجه العاملين في المنظومة وتذليل العقبات التي تعترض سير العمل. وأكد محافظ أسيوط على ضرورة التنسيق مع مندوبي المالية بالمديريات والوحدات المحلية لتنفيذ استراتيجية الدولة في تحقيق أعلى مستويات الشفافية والنزاهة والتنفيذ والرقابة والحفاظ على المال.

كما تم التأكيد على أهمية المتابعة المستمرة والمراجعة لتحصيل الإيرادات بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية وتفعيل التحصيل إلكترونيًا من خلال الربط مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني، بهدف ضمان أقصى درجات الدقة والأمان للبيانات وإعداد تقارير التسويات المالية للإيرادات.

وخلال اللقاء، تم استعراض جهود المحافظة في تطوير منظومة العمل في الوحدات الحسابية، وتنفيذ خطة المحافظة لتنمية الموارد الذاتية وضبط الإنفاق وترشيده. كما تم التواصل والتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية لتحقيق أقصى استفادة من المشروعات التابعة للمحافظة، بهدف تلبية احتياجات القطاعات المهمة والحيوية التي تؤثر في حياة المواطن بشكل مباشر. وتم التأكيد على ضرورة الإسراع في تنفيذ برامج التنمية وفقًا لسياسة الدولة وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسیوط سیر العمل العمل فی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات

ترأس اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور المحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد ومحمد محمود كامل، وكيل مجلس الدولة المستشار القانوني للمحافظة واللواء هشام كيلاني مساعد مدير أمن أسيوط والعميد أركان حرب هاني محمد الفاروق المستشار العسكرى للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

أكد محافظ أسيوط خلال جلسة التنفيذي استعداد وتأهب كافة الجهات لتنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) والتي انطلقت 17 سبتمبر لمدة 100 يوم تنفيذاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية، وما جاء في مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية تغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل وتحقيق رؤية مصر 2030.

كما ناقش المجلس التنفيذى للمحافظة الاستعدادات الجارية لاستضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضرى العالمى (wuf 12) والذى سيعقد في نوفمبر القادم بالقاهرة في ضوء التعاون بين وزارة التنمية المحلية ومكتب الأمم المتحدة بمصر والمتضمنة إطلاق مبادرة الأثر المحلي التنموي المستدام للمنتدى والتي يتم إطلاقها بكل مدينة مستضيفة للمنتدى.

وقال المحافظ إن المبادرة تهدف إلى تحسين البنية التحتية وتعزيز المشاركة المجتمعية وتمكين المجتمع المحلي من خلال مشاريع ومبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التخطيط الحضرى المستدام مع تحسين الرؤية البصرية التي تليق بالمحافظة من إنارة وتشجير وأسواق ومواقف حضارية وشوارع رئيسية يتم تخطيطها بالشكل الأمثل.

وشدد أبو النصر على أهمية تطهير الترع والمصارف على مستوى المحافظة والقيام بالمعالجة الميكانيكية بإزالة ورد النيل والحشائش التى تستهلك كميات كبيرة من المياه بالإضافة إلى المعالجة الكيميائية حتى يتم القضاء نهائياً على تلك المشكلة، كما كلف بإدراج عدد من الكباشات ذات الذراع الطويل واثنين من الصنادل لشرائها من الخطة الاستثمارية لاستخدامها فى أعمال تطهير تلك الترع والمصارف وتقليل الفاقد من المياه بسبب ورد النيل والحشائش المنتشرة في عدد من الترع والمصارف على مستوى المحافظة.

وخلال الاجتماع كلف محافظ أسيوط وحدة الإنقاذ السريع برفع كافة مخلفات المباني على طول سور جامعة الأزهر بالخور الموجود بطريق بني غالب وبعد الانتهاء من ردم الخور يتم تحويله لمخازن أو حديقة عامة كمتنفس لسكان المنطقة.

كما أمر المحافظ بتشغيل سجل مدني قرية موشا التابعة لمركز أسيوط بعد الانتهاء من تجهيز المبنى الحضارى وتوفير الموظفين بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية لخدمة سكان قرية موشا والقرى المجاورة كما وجه بالانتهاء من مشروعات المياه والصرف الصحى بمنطقة جحدم وكوبرى النواورة بمركز البدارى وكوبرى الملجأ بمركز الفتح.

وحرص المحافظ - خلال الاجتماع - على حث رؤساء المراكز والاحياء لدفع الجهود بملف التصالح في مخالفات البناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، ونهو كافة ملفات تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وفقاً للتسهيلات التي نص عليها القانون وسرعة الانتهاء من فحص جميع الملفات في أسرع وقت واتخاذ خطوات جادة للتيسير على المواطنين في إنهاء كافة الإجراءات وتحصيل كافة المستحقات المالية للدولة.

وأكد محافظ الإقليم على أهمية مبنى المجلس الشعبي المحلي للمحافظة المواجه لمبنى المحافظة كمبنى أثري مقام منذ عام 1939م ورفع كفاءة المبنى وحل مشكلة الصرف الصحي ونقل المخازن إلى منطقة عرب المدابغ،

كما كلف مدير جهاز حماية أملاك الدولة بتشكيل لجنة برئاسته لنقل الإرشيف الورقي والخرائط والمستندات بمبنى المجلس المحلي إلى مبنى مجهز بمنطقة عرب المدابغ وعمل أرشيف إلكتروني لجميع خرائط ومستندات المحافظة حفاظاً على مقدرات المحافظة.

كما تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية وقبول التبرعات المقدمة من عدد من الجهات والأشخاص مقدماً الشكر لهم على مشاركتهم المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة
  • محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية