قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الأجواء الصيفية اللطيفة المعتدلة تسيطر على فترة الصباح الباكر والمساء في معظم محافظات الجمهورية، موضحةً أنه في فترة الظهيرة ومع هدوء سرعات الرياح وزيادة فترات سطوع الشمس يكون هناك شعورًا بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية

وأضافت «منار غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، منة الشرقاوي، ودينا شرف أنَّ قيم درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، مبينة أنَّ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية في الظل، ومع وجود نسب رطوبة في الجو بفترة الظهيرة تكون هذه القيمة 35 أو 36 درجة مئوية.

 

أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «في فترة النهار نشعر بالأجواء الحارة الرطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد، وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة الأرصاد الطقس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد و شديد الحرارة على جنوب الصعيد  وطقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

كما يشهد اليوم الخميس، شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 34 للعظمى والصغرى 25 وعلى شمال  الصعيد 32 للعظمى  والصغرى 20 درجة، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمى والصغرى 24 درجة.

مقالات مشابهة

  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • أجواء خريفية وأمطار.. الأرصاد تعلن أماكن تواجد السحب الممطرة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات