يكافح الإيطاليون غزو سرطان البحر الأزرق المفترس (السلطعون) بسلوك يعود إلى قرون، في الوقت الذي دخلت فيه الحكومة الإيطالية هي الأخرى على الخط.

وحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس، فإن السلوك القديم يقول: "إن لم تستطع التغلب عليه فلتأكله".

ودق الصيادون وجماعات الضغط ودعاة حماية البيئة ناقوس الخطر بشأن مخاطر الزيادة الصيفية في أعداد الأنواع سريعة التكاثر من السلطعون.

ويلتهم السلطعون كميات هائلة من ثعابين الماء والمحار وبلح البحر، ويعيث فسادا في شباك الصيد.

وتعد إيطاليا أكبر منتج للمحار في أوروبا وثالث أكبر منتج في العالم بعد الصين وكوريا الجنوبية، وفقا لإحصاءات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة لعام 2021.

لكن السلطعون وضع منتجي طعام البحر الإيطاليين في أزمة.

وتشير تقديرات منظمة صناعة الصيد "فيديراغريبيسكا" إلى أن أكثر من 50 في المئة من إنتاج المحار في إيطاليا هذا العام قد تضرر.

وخصصت الحكومة الإيطالية 2.9 مليون يورو (3.1 مليون دولار) لمحاربة الغزو المدمر، لكن المشكلة الآن تتعلق أيضا بأنواع أخرى من مزارع الأسماك في مناطق مختلفة من إيطاليا.

بيد أن السلطعون موجود هنا ليبقى، لذا فإن جماعة ضغط وجمعيات صيد تقف وراء سلسلة من الأحداث المقررة هذا الصيف لمحاولة تقديم عنصر صيفي أميركي أساسي إلى الأطباق الإيطالية، بحيث يكون هناك السلطعون المشوي ومعكرونة لنغويني مع سلطعون بصلصة الطماطم الحارة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السلطعون إيطاليا الغزو السلطعون أخبار منوعة أخبار إيطاليا أخبار أوروبا السلطعون إيطاليا الغزو منوعات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، كونستانتيونس موسكوخوريتس، الذي يزور بلادنا للاطلاع على المشاريع التي تنفذها المنظمة في مجال الخدمات الصحية.

وفي اللقاء رحب الوزير عامر، بمدير المنظمة، مؤكداً أن هناك توجهاً جاداً من القيادة في صنعاء للانفتاح على المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في اليمن، وتضمن برنامج عمل حكومة التغيير والبناء التأكيد على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

وأكد أهمية أن ترتكز العلاقات بين السلطات الحكومية والمنظمات الدولية على أساس الثقة المتبادلة، مع الاحترام التام لدستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة والقيم الاجتماعية للمجتمع.

من جانبه أكد موسكوخوريتس، أن المنظمة حريصة أشد الحرص على أن تكون العلاقات مع السلطات اليمنية قائمة على أساس الثقة المتبادلة، وهذا ما يساعد المنظمة في حث الجهات المانحة لرفع حصص التمويل لتنفيذ المشاريع الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • تدشين منتج "التمويل الطبي" من "مُزن"
  • اعتباران واستثمار وراء سلوك الأسد على المعابر مع لبنان
  • لبنان أمام أكبر خطر.. الحكومة تحذر وتدعو لتكثيف الدعم
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • اتفاقية الإعتراف المتبادل لرخص السياقة المغربية الإيطالية على طاولة مجلس الحكومة
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • عاجل.. لبنان يشهد أكبر عملية نزوح بسبب العدوان الإسرائيلي ورئيس الحكومة يكشف التفاصيل
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية