كشف اللواء عصام الدين البديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين، عن أن الشركة تدرس طرح نحو 88 ألف طن سكر أبيض فى البورصة المصرية للسلع خلال 2024.

 

وقال في تصريحات صحفية، إن الكميات المستهدف طرحها فى بورصة السلع ستكون من فائض الإنتاج لدى الشركة، الذى يتم توريده لصالح البطاقات التموينية.

 

وأوضح البديوي، أن اتجاه وزارة التموين لطرح السكر فى بورصة السلع له فائدة كبيرة؛ وذلك أنه يقلل من عمليات الاحتكار وزيادة التنافسية بين التجار.
 

وأوضح أن الهدف الرئيسى من هذه الخطوة محاولة السيطرة على جنون الأسعار غير المبرَّر، مؤكدًا على أن السكر متوفر بالشركات، إضافة إلى وجود كميات مستوردة متعاقد عليها فى طريقها للسوق المحلية.

وأشار البديوى إلى أن تعطيش السوق من سلعة السكر بغرض رفع الأسعار بشكل مُبالغ فيه هو شُغل تجار، على حد وصفه، ولا علاقة له بسعر السكر الفعلى وتكلفة إنتاجه الحقيقية.
 

وكشف أن شركته تستهدف خلال العام الحالي، طرح 5 أصناف من منتجاتها؛ وهي: “الكحول، والخميرة، والحلاوة، والحلاوة الطحينية، والبسكويت”،  فى منصة البورصة المصرية للسلع.

 

يُذكر أن السكر والصناعات التكاملية تورّد شهريًّا نحو 65 ألف طن لصالح البطاقات التموينية.

 

ويصل حجم الإنتاج المحلى من السكر إلى نحو 2.9 مليون طن سنويًّا، ويبلغ الاستهلاك نحو 3.3 مليون طن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكر أسعار السكر في مصر التموين

إقرأ أيضاً:

حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب خلال الجلسة المقبلة.

وقال النائب عن الإطار علي نعمة، لـ"بغداد اليوم"، إن "المعلومات التي تحدثت عن جمع تواقيع لانتخاب رئيس مجلس النواب العراقي خلال الجلسة المقبلة، غير صحيحة، فلا يوجد جمع تواقيع بهذا الخصوص، وانما هناك مطالبات فقط، دون أي تحرك رسمي لجمع التواقيع".

وأضاف، أن "هناك نية لدى القوى السياسية لحسم ملف انتخاب رئيس مجلس النواب خلال المرحلة القليلة المقبلة، لكن استمرار الخلاف السني – السني هو من يعرقل ذلك، فلا يوجد أي اتفاق على اختيار شخصية واحدة لتولي هذا المنصب، وهذا ما أخر حسم الملف طيلة الأشهر الطويلة الماضية".

وفي 18 أيار 2024، أخفق مجلس النواب في انتخاب رئيس له، مع عدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات خلال جلسة متوترة، حيث شهدت منافسة محتدمة بين النائبين سالم العيساوي ومحمود المشهداني.

وكانت هذه أحدث محاولة في سلسلة محاولات لم توفق في ايجاد بديل عن محمد الحلبوسي الذي أقيل تشرين الثاني الماضي، وسط مشاحنات سياسية وانقسامات حزبية أدت إلى عرقلة العملية.

وأعلن المكتب الإعلامي للمجلس أن 137 نائبا صوتوا لمحمود المشهداني، أكبر الأعضاء سنا، في حين اختار 158 نائبا سالم العيساوي، غير أن مشادات كلامية حصلت داخل قاعة المجلس ما اضطر رئاسة المجلس إلى رفع الجلسة حتى إشعار آخر ولم تُعقد جلسة أخرى لغاية الآن. 

مقالات مشابهة

  • سعر السكر اليوم الخميس 19-9-2024 في الأسواق
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • أبرزها السكر والأرز والزيت.. مد قرار تحديد السلع الاستراتيجية السبع لمدة 6 أشهر
  • السكر والزيت بكام؟.. أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 19 سبتمبر
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 19-9-2024 في محافظة قنا
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة - عاجل
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في محافظة المنيا
  • سعر السكر في المجمعات الاستهلاكية اليوم الثلاثاء 17-9-2024