بوابة الوفد:
2024-10-01@23:19:14 GMT

تعيين إبراهيم شعلان عميدا لطب الأزهر بأسيوط

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

أصدر الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، قراراً بتكليف الدكتور إبراهيم محمود شعلان، الأستاذ بقسم الأمراض الصدرية، قائماً بأعمال عميد كلية الطب بنين بفرع جامعة الأزهر في أسيوط.

يأتي هذا القرار في إطار حرص جامعة الأزهر على تعزيز الإدارة الأكاديمية وتحسين جودة التعليم وتنمية الموارد البشرية في كلياتها.

يعد الدكتور إبراهيم محمود شعلان من الكوادر الأكاديمية المميزة في جامعة الأزهر، ولديه خبرة واسعة في مجال الطب والتدريس.

كان المقرر سابقًا أن يتولى الدكتور شعلان منصب نائب عميد كلية الطب بنين بفرع جامعة الأزهر في أسيوط، إلا أن تقديرًا لكفاءته وشغفه بالقيادة الأكاديمية، تم اختياره ليكون قائمًا بأعمال عميد الكلية.

ويرغب الدكتور شعلان في تعزيز أمانة الشغف والانتماء للجامعة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ورفع مستوى التعليم في كلية الطب بنين بفرع جامعة الأزهر في أسيوط إلى مستوى عالمي. كما يهدف إلى تطوير سير العمل الإداري والأكاديمي في الكلية وزيادة التواصل مع الجهات المشتركة داخل وخارج الجامعة، ما يسهم في تحقيق رؤية وأهداف جامعة الأزهر في تحقيق التفوق الأكاديمي وخدمة المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الأزهر هي إحدى أبرز الجامعات المصرية والإسلامية، وتحظى بسمعة عالمية في مجال التعليم والبحث العلمي. وبتكليف الدكتور إبراهيم محمود شعلان قيادة كلية الطب بنين في أسيوط، فإن جامعة الأزهر تعزز مواقعها القيادية وتضعها في المقدمة في مجال التعليم الطبي بالبلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة الأزهر كلية الطب جامعة الأزهر فی فی أسیوط

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 237، على مقترح كلية الطب البيطرى بتنظيم عدد من القوافل البيطرية العلاجية والزيارات الميدانية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعى 2024/2025، جاء ذلك بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وأكد رئيس الجامعة  أهمية تنظيم هذه القوافل والزيارات الميدانية لتقديم الخدمات البيطرية للحيوانات بالمراكز والقرى ، كما تساهم في تدريب الطلاب عملياً واكسابهم الخبرة الميدانية قبل التخرج.
وأوضح رئيس الجامعةأنه سيتم تنظيم قافلتين في الفترة من اكتوبر - نوفمبر  بمحافظة الفيوم ، وقافلتين داخل محافظة بني سويف في نفس الفترة. كذلك ستتضمن هذه الجولات زيارة إلى مجمع الإنتاج الحيواني بيوسف الصديق في شهر أكتوبر، وزيارة أخرى إلى المستشفى البيطري العسكري في نوفمبر. وسيشارك الطلاب كذلك في الملتقى التوظيفي الذي سيقام في نوفمبر أيضا.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق