اتجه إعصار هيلاري إلى جزيرة بابا المكسيكية في كاليفورنيا، اليوم الأحد، باعتباره إعصارًا ضعيفًا ولكنه لا يزال خطيرًا من الفئة 1 ومن المحتمل أن يتسبب في فيضانات كاليفورنيا وتكون «كارثية ومهددة للحياة» والعبور إلى جنوب غرب الولايات المتحدة كعاصفة استوائية، بحسب ما ذكرته وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

فيضانات كاليفورنيا

وحذر خبراء الأرصاد الجوية فى أمريكا من حدوث فيضانات كاليفورنيا، حيث أن أقصى سرعة رياح مستدامة كانت 85 ميلاً في الساعة اتجاهه ميامي، وانخفاضًا من 90 ميلاً في الساعة قبل ساعات، وكانت العاصفة على بعد حوالي 90 ميلاً جنوب بونتا يوجينيا، المكسيك، و450 ميلاً من سان دييجو، كاليفورنيا.

 وقال خبراء الأرصاد إنه لا يزال من المتوقع أن تدخل العاصفة كتب التاريخ كأول عاصفة استوائية تضرب جنوب كاليفورنيا منذ 84 عاما، مما تسبب في فيضانات كاليفورنيا مفاجئة وانهيارات طينية وأعاصير معزولة ورياح شديدة وانقطاع للتيار الكهربائي، ودفعت التوقعات السلطات إلى إصدار تحذير بشأن الإخلاء لجزيرة سانتا كاتالينا، وحث السكان ورواد الشواطئ على مغادرة الوجهة السياحية على بعد 23 ميلاً (37 كيلومترًا) قبالة الساحل. 

الأرصاد الجوية تحذر من هطول أمطار غزيرة

وقالت إليزابيث آدامز، خبيرة الأرصاد الجوية في مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في سان دييجو، إن الأمطار قد تهطل حتى 3 بوصات (7.62 سم) في الساعة عبر جبال وصحاري جنوب كاليفورنيا، من وقت متأخر من صباح الأحد حتى بعد الظهر، ويمكن أن يتسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال تلك الساعات في فيضانات مفاجئة واسعة النطاق وتهدد الحياة.

وأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم حالة الطوارئ، وحث المسؤولون الناس على إنهاء استعداداتهم قبل غروب الشمس يوم السبت، وقال أحد الخبراء إن الوقت سيكون متأخرا جدا بحلول يوم الأحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات كاليفورنيا كاليفورنيا أمريكا الولايات المتحدة إعصار هيلاري فیضانات کالیفورنیا الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستقرة خلال الفترة الحالية والتي تصل لـ 34 درجة.

وأضافت غانم أن الطقس حار رطب نهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على الأماكن المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وحذرت غانم، خلال الفترة الحالية من زيادة سرعات الرياح على البحر المتوسط، خاصة أنها تصل إلى 70 كم في ساعة، لافتة إلى أنه يوجد اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج هناك إلى 4 أمتار.

ونصحت المصطافين بتجنب نزول البحر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتابعت: "يوجد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية لكن من الممكن ان تزداد غدا الثلاثاء".

وأوضحت أنه بداية من الغد الثلاثاء يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يساعد على مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة