انخفاض كبير شهده قطاع الذهب خلال الأسبوع الأخير، بعد تراجع أسعار الأعيرة الذهبية المختلفة في الأسواق المصرية، بحسب بورصة الذهب في حسابها الرسمي على مواقع الإنترنت والأسوق ومحلات الصاغة خلال التعاملات، الأحد الماضي.

خسارة 100 جنيه في ذهب عيار 21

وبلغ سعر الجرام من عيار 21 الأكثر تداولا، 2400 جنيه منذ أسبوع، في حين سجل ذات العيار في تعاملات اليوم 2250 جنيها، بخسارة وصلت لـ150 جنيها في أسبوع واحد، وفق ما أعلنته الشعبة العامة للذهب والمجوهرات.

أسعار الذهب فى مصر

وسجل جرام الذهب عيار 24 الأكثر نقاءً، الأسبوع الماضي نحو 2742 جنيها للشراء، بينما وصل سعره اليوم لـ2571 جنيها للشراء، دون احتساب المصنعية أو الضريبة.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 19 ألفا و200 جنيه قبل أسبوع، ينما سجل سعره حاليا 18 ألف جنيه، أي بخساره بلغت 1200 جنيه في أسبوع واحد.

شعبة الذهب: الاستثمار في الذهب جيد

انخفاض أسعار الذهب الأسبوع الماضي، يراه هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، يعود إلى عوامل تتعلق بالعرض والطلب عليه، بخلاف وجود مبررات أخرى تتعلق بانخفاض جديد في الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنّ «الاستثمار في الذهب جيد، وهو مخزن للقيمة».

وأوضح «جيد»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي رفع محتمل آخر لسعر الفائدة على الدولار، سيؤدي لمزيد من التراجع في أسعار الذهب عالميا، وبنسب مختلفة من دولة لأخرى، مضيفا أنّ رفع البنك الفيدرالي لسعر الفائدة على الدولار سيلقي بظلاله على أسعار الذهب.

تراجع أسعار الذهب مستمر حتى نهاية 2023

ولفت رئيس الشعبة العامة للذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أنّ سوق الذهب سيشهد مزيدا من الانخفاضات خلال الأيام المقبلة، وحتى نهاية العام الجاري، ناصحا المواطنين بشراء الذهب خلال فترات الانخفاض، ذلك لأن انخفاض أي سلعة أمر مشجع للشراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنيه الذهب سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب سعر الذھب عیار 18 سعر الذھب عیار 21 سعر الذھب عیار 24 سعر الذهب في مصر سعر الذهب اليوم السبت تحديث سعر الذهب الان أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا

شهدت أسعار الذهب في محافظة المنيا، ثباتا في الأسعار اليوم، لدى كبار الصاغة.. وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة المنيا.


وجاءت أسعار الذهب كالتالي:
الوحدات سعر البيع سعر الشراء
عيار 24 3،537 جنيه 3،560 جنيه
عيار 22 3،243 جنيه 3،263 جنيه
عيار 21 3،095 جنيه 3،115 جنيه
عيار 18 2،653 جنيه 2،670 جنيه
عيار 14 2،063 جنيه 2،077 جنيه
عيار 12 1،769 جنيه 1،780 جنيه

كما تباين اليوم أسعار الذهب لعيار 21 داخل محال الصاغة، في محافظات الجمهورية بزيادة نسبية بسبب زيادة الطلب على الذهب، إضافة إلى ارتفاع في سعر الدولار.


أسعار الذهب اليوم في المنيا

سعر المصنعية والدمغة
كما نعرض متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، والتي تتراوح بين 80 إلى 120 جنيهًا، وسيتم تحديث الأسعار في أسواق الصاغة أو تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر أو فى حالة حدوث أي تغير في أسعار الذهب العالمية بصورة فورية.


أسباب عدم استقرار أسعار الذهب
1. ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.
2. قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.
3. عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.
4. محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.
5. زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم.. الأثنين 8 يوليو 2024
  • آي صاغة: 75 جنيها زيادة في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • 75 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • «جولد بيلون»: الذهب يخسر مكانته.. والفضة تتربع على عرش الاستثمارات الأكثر أمانا
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • تحديث جديد في سعر جرام الذهب عيار 21 بمحلات الصاغة
  • مرتفعا 2.2%.. 70 جنيها زيادة في أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع
  • عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • قفزة جديدة في سعر الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك