أعلنت جماعة الحوثي أن مشاوراتها مع الوفد العماني في صنعاء، لليوم الثالث على التوالي، لم تحققْ أي تقدم حتى اللحظة.

 

وذكرت قناة "المسيرة"، التابعة للجماعة أن الوسيط العماني يجري مشاورات مستمرة ومغلقة مع قيادات حوثية، إلا أنه لم يرشحْ عنها أيُّ شيء حتى الآن.

 

وأكدت تمسكها بضرورة تلبية مطالبها المتعلقة بفتح كلي لمطار صنعاء وميناء الحديدة، وحل ملف المرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين والأسرى؛ قبل الخوض في أي تفاصيل أخرى، في إشارة إلى الدخول في عملية سياسية لإنهاء الأزمة.

 

وكانت مصادر صحفية، كشفت أن وفد الوساطة العماني، الذي يجري مباحثات مع قيادة مليشيا الحوثي في صنعاء، حمل مقترحات تربط تنفيذ بنود الملف الإنساني بالموافقة على تمديد الهدنة لستة أشهر جديدة قابلة للتمديد.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن صنعاء الحوثي الوفد العماني مشاورات

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه كان من المفترض عقد اجتماع للكابينيت الأمني والسياسي في الساعة السابعة مساء اليوم، لكنه جرى تأجيله غدا، في ذات الوقت.

استمرار المشاورات الأمنية

وأضافت خلال مراسلة للقناة، أنه لم تظهر أي أسباب لتأجيل هذا الاجتماع، ولكن من الممكن استمرار المشاورات الأمنية التي لم تتوقف منذ عودة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن هذه المشاورات تبحث تداعيات عملية لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مشيرة إلى تزايد تقديرات المنظومة الأمنية العسكرية الإسرائيلية حول كون تل أبيب هدفا أساسيا بالنسبة لفصائل المقاومة الإسلامية أو حزب الله واليمن والعراق وسوريا وإيران.

وأوضحت، أن أكثر ما تتناوله وسائل الإعلام الإسرائيلي هو وجود ربط بين تأجيل الاجتماع الأمني وحدوث مشاورات أمنية، خاصة بعد تفويض الكابينيت نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت باتخاذ القرارات المتعلقة بالتصعيد أو عدم التصعيد في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المشاورات مع مصر تعكس دورها المهم لحل الأزمة
  • هروب مفاجئ: قادة الحوثي يفرون من صنعاء خوفاً من الضربات
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • الحوثي يتقدم خطوة جديدة نحو فرض النظام الإمامي في مناطق سيطرة جماعته
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • «القاهرة الإخبارية»: تأجيل اجتماع الكابينيت الإسرائيلي إلى مساء غد
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)