رصد – نبض السودان

أعلنت السلطات السعودية، السبت، ضبط مئات المخالفين لنظام أمن الحدود، أغلبهم من الجنسية اليمنية.

وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية، إنها ضبطت 829 شخصًا، خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (53%) منهم من الجنسية اليمنية.

وأشار البيان إلى أن (44%) إثيوبيي الجنسية، و(3%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (60) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وفي مايو الماضي، كشفت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، أن الجالية اليمنية في المملكة جاءت في المرتبة الرابعة، بعد الجالية البنجلادشية التي حلت في المرتبة الأولى، والهندية التي تربعت في المرتبة الثانية، والباكستانية في المرتبة الثالثة.

وأكدت الإحصائية أن عدد اليمنيين المغتربين في السعودية بلغ حتى نهاية 2022م، (1,803,469) شخصا، بينهم “1,334,481” ذكرا، و “468,988”، إناث.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السعودية المخالفين تعلن ضبط مئات فی المرتبة

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، احتجاز الحوثي 4 من طائرات الشركة فى مطار صنعاء الدولى، الأمر الذى يهدد سلامة الملاحة الجوية فى البلاد، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد.

وأوضحت الشركة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) - أن الحوثى احتجزت مساء أمس ثلاث طائرات تابعة للشركة من طراز "إيرباص 320"، ليصبح عدد الطائرات المحتجزة أربع طائرات مع الطائرة ذات السعة المقعدية الكبيرة "إيرباص 330" المحتجزة منذ أكثر من شهر، لافتة إلى أن جميع طائراتها تعرضت للاحتجاز فى مطار صنعاء فور وصولها قادمة من مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، حيث كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج.

وأكدت الشركة أن عملية إحتجاز الطائرات الثلاث من شأنها أن تؤثر على سير رحلات الناقل الوطنى وتكبدها خسائر إضافية كبيرة، مناشدة المجتمع الدولى، ومنظمات النقل الجوى الدولية، والمبعوث الدولى إلى اليمن، وكافة الجهات ذات الإختصاص، بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التى تتعرض لها الشركة.

وأضافت الشركة أن سبب وصول الطائرات المحتجزة إلى مطار صنعاء، هو أن هناك نحو 8 آلاف و400 حاج من صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، يتطلب نقلهم من مدينة جدة إلى صنعاء خلال مدة أسبوع، ولهذا اضطرت الشركة إلى تشغيل أكثر من رحلة فى اليوم الواحد من جدة إلى صنعاء لاستكمال نقل الحجاج فى الوقت المحدد، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك الآلاف من الحجاج العالقين فى الأراضى السعودية وينتظرون دورهم فى العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى.

اقرأ أيضاًاستهداف سفينة تجارية غرب مدينة الحديدة اليمنية

هيئة ملاحة بريطانية تعلن وقوع هجوم على سفينة تجارية قبالة سواحل الحديدة اليمنية

مجلس الأمن يعقد بعد غد جلسة إحاطة ومشاورات مغلقة بشأن اليمن

مقالات مشابهة

  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد
  • بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب
  • السعودية تقبض على سوري دخل بتأشيرة زيارة لانتحال صفة غير صحيحة
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • بعد سحب التراخيص.. القبض على مئات المصريين بسبب وفاة الحجاج