طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي أن السبيل الوحيد لمواجهة الحرب المعرفية والاقتصادية والسياسية والأمنية لجبهة أعداء إيران هو مواصلة طريق النضال والصمود والمقاومة.

وقال الخامنئي في كلمة اليوم خلال استقباله أعضاء الملتقى الوطني لإحياء ذكرى شهداء محافظة أردبيل شمال غرب إيران: “من المهم الحفاظ على طريق الشهداء ونقل سيرتهم العملية إلى جيل الشباب، وعلى العلماء والمفكرين والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين أن يضطلعوا بدورهم في هذا المجال”.

وأشار الخامنئي إلى أنه تم تحييد وإحباط كل الحروب التي واجهتها إيران بفضل الصمود والمقاومة والتضحيات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نائب نصر الله: لا طريق لعودة المستوطنين للشمال إلا بإيقاف حرب غزة

رام الله - دنيا الوطن
أكد نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ(حزب الله) اللبناني حسن نصر الله، أنه لا يوجد طريق لعودة المستوطنين الإسرائيليين في الشمال لمنازلهم إلا بإيقاف الحرب على قطاع غزة.

وفي كلمة له خلال إحياء ذكرى أسبوع مقاتل في (حزب الله) قضى في التصعيد المتواصل مع الجيش الإسرائيلي، قال نعيم قاسم: "جبهة لبنان جبهة مساندة لغزة، وهذه المساندة واجبة علينا وعلى غيرنا وليست مستحبة، ونحن نرفض أن يسألنا أحد لماذا تساندون، بل نحن نسألهم لماذا لا تساندون؟ فكيف تقبلون أن يجتمع الكفر العالمي على الإبادة وقلة الأدب واللا إنسانية ويقتلون الطفولة والمرأة والشجر والحجر والبشر ثم يتفرج الباقون دون أن يقوموا بشيء؟ إذا نحن نسألكم لماذا لا تتحركون؟".

وشدد قاسم على أن "جبهة المساندة مستمرة في لبنان طالما الحرب في غزة مستمرة، وتزيد وتيرة هذه المساندة كلما زادت إسرائيل من عدوانها، وخاصة عندما تستهدف المدنيين، ولا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة، وأما التهديد بالحرب علينا في لبنان فهو لا يخيفنا، وهذا التهديد لا يعدِّل موقفنا بارتباط جبهة الإسناد بوقف العدوان على غزة".

وتابع نائب أمين عام (حزب الله): "ليس لدينا خطة للمبادرة في حرب لأننا لا نجدها ذات جدوى، ولكن إذا شنت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب، وستكون الخسائر ضخمة علينا وعليهم أيضا".
وختم بالقول: "إذا كانوا يعتقدون أن هذه الحرب على الشمال تعيد 100 ألف نازح من المستوطنات، فمن الآن نبشركم، أعدوا العدة لاستقبال مئات آلاف إضافيين من النازحين من المستوطنات بعيدة المدى، فالحرب تزيد من نزوح المستوطنين وتزيد من المستوطنات الفارغة، ولا يمكن أن تعيدهم مهما بلغت التضحيات، ولذلك فكروا برويّة، وخذوا قراركم، ونحن جاهزون ومستعدون لأي احتمال".

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال
  • الخامنئي: نصرة أهل غزة وفلسطين من أهم واجبات الأمة الإسلامية
  • أسامة حمدان: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • قيادي بحماس: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • حسين الحاج حسن: نعرف كيف أوجعنا العدو وأين
  • حزب الله: لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة
  • نائب نصر الله: لا طريق لعودة المستوطنين للشمال إلا بإيقاف حرب غزة
  • حزب الله : لا طريق لعودة المستوطنين إلى الشمال