افتتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد أول أول مكتب سجل تجاري داخل منطقة لوجيستية تجارية على مستوى محافظات الجمهورية بمدينة طنطا محافظة الغربية.

وجاء الافتتاح بحضور كل من، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وقال وزير التموين، إن الافتتاح يأتي في إطار خطة وزارة التموين لميكنة الخدمات، متابعًا أن مكتب السجل التجاري النموذجي بالمنطقة التجارية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، يأتي على مساحة 120 مترا ويتضمن 6 شبابيك ومتوسط تأدية معاملات خدمات السجل في المكتب من 300 إلى 350 معاملة يوميًا، كما يتلقى المكتب خدمة تسجيل العلامات التجارية.

وأشار إلى أنه تم تطوير وتحديث منظومة العمل بالسجل التجاري حيث بدأت بالفعل تؤتي ثمارها من خلال العمل غير المسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشائه عام 1934.

مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا تطوير المكاتب وتحويلها لمكاتب نموذجية، كما أن أعمال التطوير للسجل مقسمة إلى مراحل منها ربط كافة مكاتب السجل وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة.

كما أنه جار استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجار وبناء رقم موحد مميز للمنشأة داخل جميع مكاتب السجل التجاري يمكن من خلالها التعبير عن المنشأة وكل فروعها برقم موحد يساهم في إحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقية عن تطور النشاط التجاري.

وأضاف وزير التموين، وقد تم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبي كرقم قومي للمنشأة، كما تم تفعيل خدمة لأول مرة وهي إنشاء رقم موحد مميز وغير مكرر لكل منشأة "شاملة فروعها" بصورة موحدة وسيكون مكونا من 15 خانة وتم تنفيذ ذلك بنسبة 100% لجميع المنشآت بالسجل التجاري، وذلك لتوفير البيئة الرقمية الملائمة نحو إطلاق السجل الرقمي للتاجر حيث كان في السابق يوجد أكثر من رقم للمنشأة ذات الفروع المتعددة.

اقرأ أيضاً«السلع التموينية» تتعاقد على استيراد 39.5 ألف طن من زيت عباد

وزير التموين يثمن اتفاق مصر مع شركة إماراتية لتوريد القمح بـ500 مليون دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية وزارة التموين التموين التموين والتجارة الداخلية السجل التجاری وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير الري يفتتح مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بجنوب السودان

كتب-عمرو صالح:

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بجنوب السودان يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز القدرات المحلية في جنوب السودان لمواجهة التغيرات المناخية والتنبؤ بالأمطار، موضحا أن المركز مجهز بأحدث التقنيات والأدوات العلمية التي ستسهم في تحسين إدارة الموارد المائية وتقليل المخاطر المرتبطة بالفيضانات والجفاف بجنوب السودان.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الموارد المائية والري ونظيره الجنوب سوداني بال ماي دينج، لمركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في عاصمة جنوب السودان "جوبا"، بحضور معتز مصطفى عبدالقادر سفير مصر لدى جنوب السودان، وعدد كبير من كبار المسئولين والخبراء في مجال الموارد المائية من البلدين.

وأوضح وزير الري أن افتتاح هذا المركز يأتي في إطار التعاون المثمر بين مصر وجنوب السودان، حيث تسعى مصر دائما لدعم الدول الشقيقة في تنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع على شعوبها، حيث سيسهم هذا المركز في تقديم بيانات دقيقة وتوصيات علمية لدعم متخذي القرار بجنوب السودان في مجال إدارة المياه والإنذار المبكر من أخطار الفيضانات.

وأكد أن المركز يعد أحد مشروعات التعاون المهمة بين الوزارتين، مشددا على أهمية استمرار التعاون بين المؤسسات البحثية والعلمية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة في مركز التنبؤ.. مشيرا إلى أن الفريق العامل في المركز يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين سيعملون على تقديم أفضل الخدمات في هذا المجال.

من جانبه، عبر وزير الري الجنوب سوداني عن تقديره العميق لمصر على هذا الدعم المهم.. مشيرا إلى أن مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية سيعزز من قدرات جنوب السودان في مواجهة التحديات المناخية.

وأضاف أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان، ورغبة كل منهما في تعزيز التنمية المستدامة.

وأشاد "دينج" بدقة التنبؤات التي يقوم بها المركز مقارنة بما يتم رصده على الطبيعة، وهو ما يؤكد على جودة النماذج الرياضية المستخدمة وامتلاك المركز أفضل الأجهزة التي ستساعد على التعامل مع التحديات المختلفة في مجال المياه والمناخ، واستخدام بيانات المركز في خدمة العديد من المجالات تحت إشراف وزارات الري والزراعة والنقل بجنوب السودان.

مقالات مشابهة

  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد
  • رئيس جامعة طنطا يكرم نائب محافظ الغربية
  • خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 2024
  • محافظ الغربية يشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • محافظ الغربية يُشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • وزير الري يفتتح مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية بجنوب السودان
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية