صراحة نيوز – تتواصل الاحتجاجات ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطتها لإضعاف جهاز القضاء، للأسبوع الـ33 على التوالي.

وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عدة شوارع في تل أبيب وحيفا تحسباً للتظاهرات.

وتجمع العديد من المتظاهرين في الموقع الرئيسي للاحتجاج في شارع “كابلان” بتل أبيب، حيث أغلقوا طريق “أيالون” السريع، فيما شهدت حيفا أيضاً تظاهرات كبيرة في مفترق “حوريف”.

وشملت التظاهرات أماكن متعددة، بما في ذلك مقر إقامة رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي في القدس والطريق المؤدي إلى منزل نتنياهو في قيساريا.

وفي بيان صادر عن منظمي الاحتجاجات قبل بدءها، أشاروا إلى تدهور الوضع في الاحتلال نحو الديكتاتورية، وأكدوا أنهم لن يترددوا في المواجهة من أجل الدفاع عن الديمقراطية واحترام القضاء والحريات.

وتزامنت هذه التظاهرات مع الأزمة المتصاعدة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحكومة نتنياهو، نتيجة خططها لإضعاف جهاز القضاء، إضافة إلى الاحتجاجات ضد تمييز النساء والفتيات في وسائل المواصلات العامة.

والجدير بالذكر أن “الكنيست” قد صوتت بالقراءتين الثانية والثالثة لصالح مشروع قانون إلغاء حجة المعقولية في 24 تموز/ يوليو الماضي، الذي يشكل جزءًا من خطة الحكومة لإضعاف القضاء. وهذا القانون سيقيد صلاحيات المحاكم في التدخل بقرارات المسؤولين المنتخبين.

وهذه التظاهرات تعكس احتجاجات مستمرة ضد سياسات نتنياهو وتأثيرها على الديمقراطية وسلطات القضاء في الاحتلال.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

المخابرات الأمريكية تتهم إيران بالوقوف وراء المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي

قالت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز٬ إن هناك دول تقف خلف المظاهرات التي خرجت في أمريكا، والرافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة. واتهمت هاينز إيران بالقيام بعمليات سيبرانية تستهدف المجتمع الأمريكي.

ونشرت المخابرات الأمريكية في تقريرها على الموقع الرسمي لها على لسام مديرته: "يدرك مجتمع الاستخبارات أهمية إعلام الجمهور بالجهود الأجنبية للتأثير على عملياتنا الديمقراطية، وبالتالي، قبل الانتخابات الرئاسية والكونغرس هذا العام، نطلق اليوم أول ما سيكون تحديثات منتظمة فيما يتعلق بهذه التهديدات".

 مضيفة: "من المتوقع أن تغطي تحديثاتنا مجموعة من الأنشطة الأجنبية الخبيثة والتهديدات الأمنية للانتخابات، كما سترون في تحديث اليوم.

 وعلى وجه الخصوص، أود أن أغتنم هذه الفرصة للفت انتباهكم إلى النشاط الإيراني".

وتابعت: "كما أشرت في شهادتي أمام الكونغرس في شهر أيار/ مايو الماضي، أصبحت إيران عدوانية بشكل متزايد في جهودها الرامية إلى فرض نفوذها الأجنبي، سعياً إلى إثارة الفتنة وتقويض الثقة في مؤسساتنا الديمقراطية، كما رأيناها تفعل في الماضي، بما في ذلك في الدورات الانتخابية السابقة.

 ويواصلون تكييف أنشطتهم السيبرانية والتأثيرية، باستخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي وإصدار التهديدات.

 ومن المرجح أن يستمروا في الاعتماد على أجهزتهم الاستخباراتية في هذه الجهود، بالإضافة إلى المؤثرين عبر الإنترنت المقيمين في إيران، للترويج لرواياتهم".

وأضافت: "في الأسابيع الأخيرة، سعت الجهات الفاعلة في الحكومة الإيرانية إلى الاستفادة بشكل انتهازي من الاحتجاجات المستمرة بشأن الحرب في غزة، وذلك باستخدام قواعد اللعبة التي رأينا جهات فاعلة أخرى تستخدمها على مر السنين. لقد لاحظنا وجود جهات فاعلة مرتبطة بالحكومة الإيرانية تتظاهر بأنها ناشطة عبر الإنترنت، وتسعى إلى تشجيع الاحتجاجات، بل وتقدم الدعم المالي للمتظاهرين".

 وأردفت: "أريد أن أوضح أنني أعلم أن الأمريكيين الذين يشاركون في الاحتجاجات يعبرون، بحسن نية، عن آرائهم بشأن الصراع في غزة – وهذه المعلومات الاستخبارية لا تشير إلى خلاف ذلك.

علاوة على ذلك، فإن حرية التعبير عن وجهات نظر متنوعة، عندما يتم ذلك بشكل سلمي، تشكل ضرورة أساسية لديمقراطيتنا، ولكن من المهم أيضاً التحذير من الجهات الفاعلة الأجنبية التي تسعى إلى استغلال نقاشنا لتحقيق أغراضها الخاصة".


 وختمت هاينز قائلة: " علاوة على ذلك، قد لا يكون الأمريكيون المستهدفون بهذه الحملة الإيرانية على علم بأنهم يتفاعلون مع حكومة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الحرب الإسرائيلي.. حكومة طوارئ مصغرة أملتها عملية طوفان الأقصى
  • المخابرات الأمريكية تتهم إيران بالوقوف وراء المظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي
  • حدث ليلا.. ماكرون غاضب من نتنياهو وتحذير من السفر لإسبانيا بسبب «الحمى القاتلة»
  • أستاذ علوم سياسية: الوضع الداخلي لإسرائيل يشير لقبول الهدنة وحكومة نتنياهو تتمسك بالحرب
  • القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • القضاء الإسرائيلي يحدد 2 ديسمبر موعدا لإدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • حماس: الاحتلال يواصل ممارسة حرب التجويع ضد أهالي القطاع لأكثر من شهرين على التوالي
  • مختص بالشأن الإسرائيلي: التظاهرات بإسرائيل تزيد من حالة الضغط على حكومة نتنياهو
  • هل يستجيب نتنياهو لتظاهرات الشارع الإسرائيلي بشأن هدنة غزة؟.. تفاصيل
  • متخصص فى الشأن الإسرائيلي: مظاهرات تل أبيب تزيد الضغط على حكومة نتنياهو