تفاجأ العراقيون، يوم أمس، بعرض فيلم “إباحي”، على إحدى الشاشات الإعلانية الضخمة، في ساحة عامة.

وقالت وسائل إعلام عراقية أن الشاشات الإعلانية الضخمة في ساحة عقبة بن نافع بمنطقة الكرادة في العاصمة بغداد، تم تهكير إحداها وعرض فيلم إباحي عليها.

وعقب ذلك، وقامت الجهات المعنية إلى إطفاء جميع شاشات العرض الإعلامية بشكل تام في بغداد، فيما أعلنت القوات الأمنية اتخاذ إجراءات أمنية مشددة عقب عملية التهكير.

وقالت المصادر الأمنية، إإنه يجري فحص جميع الشاشات ومنافذ الادخال ، بهدف الوصول إلى الشخص الذي يقف وراء عملية التهكير.

اقرأ أيضاً حكومة المليشيا تكشف لأول مرة عن تلقيها مشتقات نفطية مجانية خلال الحرب من دولة عربية رئيس الوزراء العراقي يعلن عدم حاجة بلاده إلى قوات قتالية أجنبية الفنان محمد الأضرعي ينشر أحدث خرافات الشيعة: وصول عدد من ”الأنبياء” إلى كربلاء العراقية ”فيديو” لماذا حسم معاوية المعركة لصالحه؟.. قراءة في موازين القوة بين علي ومعاوية (5) بعد فوزه على الشرطة العراقي..النصر السعودي يتأهل إلى نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية العراق تحجب التليجرام ”لأسباب تتعلق بالأمن القومي” في ذكرى اجتياح الكويت .. النفيسي يستدل بآية قرآنية على ‘‘الغزو الصدامي’’ إجتماع حوثي للتخلص من ضباط الداخلية الغير موالين بالطريقة العراقية بإحلال جيش طائفي عقائدي -تفاصيل العراق يصدر بيانا عاجلا عقب أنباء تفيد ببيع أراض للكويت عودة وفد حوثي من كربلاء إلى صنعاء بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية ‘‘بن مبارك’’ إلى العراق رغد صدام حسين تثير الجدل بما قالته عن ‘‘مقتل الحسين’’ وتواجه سيلًا من الردود الحسين بن علي في ذكرى مقتله رقم 1384: لماذا انهزم وليس هناك ابن بنت نبي غيره ؟!

وفي وقت لاحق، اليوم الأحد، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، إلقاء القبض على متهم قام باختراق إحدى شاشات العرض في ساحة عقبة بن نافع وسط بغداد وبث مادة مرئية مخلة بالآداب.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی ساحة

إقرأ أيضاً:

التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أفادت لجنة التربية النيابية بأنها سترجح طرح موضوع منح الراسبين في المراحل المنتهية للعام الدراسي 2023-2024 دورًا ثالثًا خلال جلسة مجلس الوزراء لهذا الأسبوع. هذه الخطوة تُعتبر جزءًا من جهود اللجنة لتعزيز نسبة النجاح في التعليم وتخفيف الضغوط عن الطلبة، ولكنها تثير العديد من التساؤلات حول جدواها وتأثيرها على جودة التعليم في العراق.

عضو اللجنة طعمة اللهيبي أشار إلى أن اللجنة قدمت مقترحًا لمنح الراسبين في الدور الثاني للمراحل المنتهية دورًا ثالثًا، وهو قرار يبدو أنه يسعى لتخفيف أعباء الرسوب، خصوصًا في مرحلة السادس الإعدادي. ومع ذلك، يثير هذا الاقتراح قلق بعض المراقبين بشأن عواقبه المحتملة على مستوى التعليم في العراق. هل ستؤدي هذه الخطوة إلى تحسين الأداء الأكاديمي، أم أنها ستعزز ثقافة الرسوب المتكرر والاعتماد على الفرص الإضافية بدلاً من تحسين الكفاءة التعليمية؟

معالجة الدرجات الحرجة: خطوة في الاتجاه الصحيح؟

بالإضافة إلى ذلك، ناقشت اللجنة مقترحًا لمعالجة الدرجات الحرجة للراسبين في المراحل غير المنتهية. ولكن، كما أشار اللهيبي، فإن القرار النهائي يتطلب موافقة مجلس الوزراء، مما يضع هذه الاقتراحات تحت الأضواء السياسية. في الوقت الذي يواجه فيه العراق تحديات تعليمية كبيرة، يعتبر تحديد الدرجات الحرجة خطوة إيجابية من حيث توفير فرص للطلبة، لكن هل ستكون هذه الحلول فعالة على المدى الطويل؟

نسبة الرسوب العالية: إنذار للمنظومة التعليمية

تشير التقارير إلى أن نسبة الرسوب في الدور الثاني للمراحل المنتهية مرتفعة، وخاصة في مرحلة السادس الإعدادي، مما يثير تساؤلات حول فعالية النظام التعليمي الحالي. هل تعكس هذه الأرقام مشاكل بنيوية في المناهج والطرق التعليمية، أم أنها تعود لضعف تحصيل الطلبة بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية؟ إن استمرار الرسوب بشكل مرتفع يجب أن يكون بمثابة إنذار للنظام التعليمي للتحرك نحو إصلاحات جذرية.

مقالات مشابهة

  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟ - عاجل
  • سخرية عارمة من صناع مسلسل House Of The Dragon
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • استراتيجية الفصائل العراقية: التوجه نحو الجبهة الإسرائيلية بعيداً عن التوجيهات من النجف - عاجل
  • “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟