مانجا للإنتاج تحتفي بإطلاق لعبة “داينستي واريورز: ORIGINS” في الرياض
تاريخ النشر: 15th, January 2025 GMT
الرياض : البلاد
نظمت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، أمس حدثًا خاصًا بعنوان XP25 في الرياض، احتفاءً بإطلاق لعبة “داينستي واريورز: ORIGINS” الشهيرة ذات تصنيف AAA في المنطقة وهي اللعبة التي طورتها شركة كوي تيكمو، على أن تقوم شركة مانجا للإنتاج بنشرها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور منتج السلسلة أوبا ماساتومو وفريق تطوير اللعبة وعدد من أصحاب الشأن في مجال الترفيه.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري، في كلمة خلال الحفل: “نفخر اليوم بإطلاق لعبة “داينستي واريورز: ORIGINS” بالتعاون مع شركة كوي تيكمو العالمية”، وتمثل هذه الشراكة خطوة إستراتيجية نحو تعزيز مكانة الشباب السعودي في صناعة الألعاب، ودعم التوسع الإقليمي والعالمي، ونسعى من خلالها إلى تقديم تجربة فريدة لشركائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يسهم في تطوير منظومة صناعة المحتوى الإبداعي في المملكة”.
من جانبه قال منتج السلسلة أوبا ماساتومو: “إن هذه الشراكة ليست مجرد توزيع للعبة، بل تتجاوز ذلك لتشمل تعريب اللعبة إلى اللغة العربية، مما يمنح الجماهير في المنطقة تجربة غنية ومتكاملة، ونطمح دائمًا لتطوير ألعاب تحقق نجاحًا عالميًا، ونؤمن بأن الأسواق الواعدة مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تؤدي دورًا محوريًا في تحقيق هذا الهدف”، معربًا عن تطلعه بأن تكون هذه هي البداية لمرحلة جديدة من التعاون والإبداع مع مانجا للإنتاج، لتقديم المزيد من الألعاب المميزة التي تُلبي شغف اللاعبين في المنطقة.
وتعد لعبة “داينستي واريورز: ORIGINS” أحدث إصدارات سلسلة “DYNASTY WARRIORS” الشهيرة من كوي تيكمو، وتتيح للاعبين تجربة المعارك الأسطورية ووضع إستراتيجيات تحد مثيرة، وتوفر اللعبة فرصة فريدة للاعبين في عالم الممالك الثلاث الأسطوري للصين القديمة، المليء بالشخصيات البطولية، مما يستهوي عشاق السلسلة القدامى والجدد، ومن المقرر أن يكون الإطلاق الرسمي للعبة في 17 يناير 2025، مع الإشارة إلى أن اللغة العربية ستُتاح في الربع الثاني من هذا العام، لتقديم تجربة أكثر شمولًا للاعبين في المنطقة.
وعرضت مانجا للإنتاج أيضًا فرصة تجربة أحدث ألعابها مثل لعبة “مغامرات أساطير في قادم الزمان” التي قادت وأسهمت كفاءات سعودية موهوبة في عملية تطويرها، والمستوحاة من مسلسل الأنمي السعودي “أساطير في قادم الزمان”، وتستند القصة في اللعبة على حكايات مستوحاة من شبه الجزيرة العربية وتحتوي على شخصيات عديدة وخمسة عوالم فريدة منها “الرياض المستقبلية”، إضافةً إلى لعبة إمبراطورية النمل، ولعبة “السنافر: عالم الأحلام” و”السنافر فيلاج بارتي” التي أُصْدِرَت جزءًا من سلسلة ألعاب نشرت ووزعت وعُربت للعالم العربي من قبل شركة مانجا للإنتاج وذلك من خلال الشراكة مع شركة مايكرويدز الفرنسية.
مما يذكر أن مانجا للإنتاج احتفت العام الماضي كذلك بإطلاق لعبة “مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب” ولعبة “السنافر 2: سجين الجوهرة الخضراء” وكذلك لعبة “فلاش باك 2” وكان هذا الحدث بمثابة مناسبة سنوية للاحتفاء بألعاب السنة، في خطوة تؤكد التزام مانجا للإنتاج بتقديم تجارب استثنائية للمجتمع المحلي.
المصدر: صحيفة البلاد
كلمات دلالية: شرکة مانجا للإنتاج فی المنطقة
إقرأ أيضاً:
“أحلام على وسادة”.. لعبة فلسطينية تكشف حكايات النكبة وتحديات الاحتلال
تمكن مطور الألعاب الفلسطيني رشيد أبو عيدة، من تحويل حكاية شعبية عن النكبة الفلسطينية إلى لعبة مغامرات ثلاثية الأبعاد بعنوان “أحلام على وسادة”.
تسلط اللعبة الضوء على معاناة الفلسطينيين منذ عام 1948، وتجسد رحلة أم شابة تفقد طفلها خلال تهجيرها القسري، في محاولة لنقل رواية الفلسطينيين عن تلك الحقبة المظلمة.
تهدف اللعبة إلى تعريف اللاعبين، خاصة في العالم الغربي، بحقيقة ما تعرض له الفلسطينيون، حيث صرّح أبو عيدة قائلاً: “أريد أن أوصل رسالة بأن التطهير العرقي للفلسطينيين عملية مستمرة بدأت منذ النكبة”.
واجه رشيد عقبات كبيرة أثناء تطوير اللعبة، من رفض الناشرين بحجة أن اللعبة “مثيرة للجدل”، إلى حجب التمويل من شركات الألعاب العالمية.
ومع ذلك، لجأ إلى منصة “LaunchGood” المتخصصة في دعم المشاريع الإسلامية، حيث نجح في تحقيق هدفه التمويلي الأولي.
حظيت اللعبة بدعم واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها الكثيرون وسيلة إبداعية لنقل الرواية الفلسطينية إلى العالم، وتعزيز الوعي بالقضية الفلسطينية من خلال عالم الألعاب الإلكترونية.
ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي.