الوطن:
2024-09-19@09:48:26 GMT

«الضرائب»: جار دراسة مطالب ومقترحات النقابات الفنية

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

«الضرائب»: جار دراسة مطالب ومقترحات النقابات الفنية

أكد الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب أن هناك اهتمام كبير بالفنانين باعتبارهم القوة الناعمة للدولة، إذ الحرص على تقديم التيسيرات والعمل على حل جميع المشكلات التي تواجههم مع المنظومة الضريبية لافتا إلى أن النقابات الفنية كانت من أوائل النقابات التي جرى عقد اجتماعات معها نظرا إلى معرفتنا باختلاف طبيعة العمل بها عن أى مهنة حرة أخرى.

 

ملء استمارة استقصاء للتعرف على النقاط السلبية 

وأوضح أن العاملين بكل من مركز كبار ممولي المهن الحرة، ومأمورية ضرائب المهن الحرة، من أكفأ العناصر داخل المصلحة، ولديهم مهارات عالية فى التواصل والتعامل مع مختلف أصحاب المهن من الأطباء والمحامي والمهندسين وبالطبع مع الفنانين، ولديهم القدرة على التعامل وفقا لطبيعة كل نشاط وكل مهنة، ويحرصون دائما على تذليل العقبات.

وأشار إلى أن المصلحة تقوم من خلال المكاتب الأمامية في المراكز الضريبية والمأموريات بالعمل على حل مشكلات الممولين، ويقوم الممول بعد التعامل مع المكاتب الأمامية بملء استمارة استقصاء، والمصلحة تحرص على التعرف على النقاط السلبية التى يطرحها الممول من خلال استمارة الاستقصاء، والعمل على حلها وتلافيها دائمًا ، وصولا إلى تقديم خدمات متميزة للممولين.

حل المشكلات وتقديم الدعم الفني الكامل لأعضاء النقابات

ووجه بتحديث واستمرار عمل اللجان المشتركة التي جرى تشكيلها بين المصلحة وكل من نقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن السينمائية، ونقابة المهن الموسيقية، وغرفة صناعة السينما، مؤكدًا الدور الكبير الذى تقوم به هذه اللجان في حل المشكلات وتقديم الدعم الفني الكامل لأعضاء هذه النقابات وغرفة صناعة السينما في كل ما يتعلق بالشأن الضريبي ، مؤكدا أنه جار دراسة كل مطالب ومقترحات النقابات الفنية واخذها بعين الاعتبار، ودراسة مدى إمكانية تطبيقها على أرض الواقع، موجها باستكمال دراسة بروتوكول التعاون بين مصلحة الضرائب المصرية ونقابة المهن التمثيلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس مصلحة الضرائب ورؤساء النقابات الفنية وغرفة صناعة السينما بحضور الدكتور السيد صقر نائب رئيس المصلحة، ورشا عبد العال نائب رئيس المصلحة ، والدكتور معوض خليل رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة، ومها علي مدير عام الإدارة العامة للموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام بمصلحة الضرائب المصرية، وحجاج كامل مدير عام العلاقات العامة، ومن جانب النقابات الفنية كلا من الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، والمخرج والمنتج شريف مندور، و عبد الحكيم التونسي وكيل أول وزارة الثقافة وعضو لجنة المهن السينمائية، والفنان أيمن عزب ، والفنان إيهاب فهمي .

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضرائب الفنانين النقابات الفنية

إقرأ أيضاً:

هقعدك في البيت.. مصطفى كامل يوجه رسالة شديدة اللهجة لحمو بيكا لهذا السبب

وجه نقيب الموسيقيين، الفنان مصطفى كامل، رسالة شديدة اللهجة لـمطرب المهرجانات حمو بيكا على هامش المؤتمر الصحفي له في مقر نقابة المهن الموسيقيين، وذلك بالتزامن مع تحضيره لحفله في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالمصطفى كامل، على هامش المؤتمر الصحفي للموسيقين: اللي هيستخف دمه على حساب إن النقابة تتشتم سوف اعتبره مسيئاَ لها، ولو استخفيت دمك تاني علشان تعمل شو وتجذب الانتباه هاعقدك في البيت.

View this post on Instagram

A post shared by Omar kamal (@omarkamal.official)

جولة حفلات حمو بيكا في الولايات المتحدة الأمريكية

وفي وقت سابق، أعلن عمر كمال رفقة حمو بيكا عن جولة حفلاته في أمريكيا عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام، وذلك خلال ظهوره في مقطع فيديو يمازحه وهو يحاول أن يعلمه بعض الكلمات باللغة الإنجليزية حتى يتعامل يها في أمريكا، وجاء عمر كمال في مقطع الفيديو يقول لحمو بيكا: لما نسافر أمريكا مش عايز ألاقيك بتتصل بيا تقولي جعان، اتعلم في الفندق لما تكون عايز تأكل اتصل بيهم قول I'm.

زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية 10%

وحول زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية قرر مصطفى كامل زيادة المعاشات الخاصة بأعضاء النقابة 10% من الشهر المقبل، وذلك بهدف الحصول على مستوى معيشة مناسب لجميع أعضاء النقابة والارتقاء بمستوى معيشتهم في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها الفترة الحالية».

اقرأ أيضاًمصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»

بعد وفاته في المصعد.. مصطفى كامل يعلن تكفل النقابة بـ أسرة العازف محمد علي نصر

مصطفى كامل وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ينعون الموزع عمرو عبد العزيز

مقالات مشابهة

  • بشرى تطالب «المهن التمثيلية» بالتحقيق في مشاركتها بعمل فني دون علمها
  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • منى زكي تشكر «المهن السينمائية» بعد ترشيح فيلم «رحلة 404» للأوسكار
  • هقعدك في البيت.. مصطفى كامل يوجه رسالة شديدة اللهجة لحمو بيكا لهذا السبب
  • سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة
  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • تبوك.. "الصحة" تضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصه
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل