افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قبل قليل، مكتب السجل التجاري النموذجي داخل المركز التجاري بالمنطقة التجارية اللوجيستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، والذي يعد أول مكتب سجل تجارى داخل منطقة لوجيستية تجارية على مستوى محافظات الجمهورية.

التحول الرقمي

ورافق وزير التموين خلال الافتتاح، الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز التنمية، استمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة للتجارة الداخلية، في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة في إطار خطة وزارة التموين لميكنة الخدمات.

وقال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ مكتب السجل التجاري النموذجي بالمنطقة التجارية اللوجيستية في طنطا، أُنشئ على مساحة 120 مترا، ويتضمن 6 شبابيك، ومتوسط تأدية معاملات خدمات السجل في المكتب من 300 إلى 350 معاملة يوميا، كما يقدّم المكتب خدمة تسجيل العلامات التجارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين السجل التجاري السجلات التجارية مكتب السجل التجاري

إقرأ أيضاً:

ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز طامية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط مجزر دواجن يعمل دون ترخيص بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 35 كيلو دواجن مذبوحة بداخل مجزر دون ترخيص بناحية مركز طامية وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر إدارة مجزر ذبيح وتنظيف دون ترخيص، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

 وأشار مدير مديرية التموين بالفيوم أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • الداخلية: نستخدم الذكاء الاصطناعى فى التواصل مع المواطنين
  • تيسيرا على المواطنين.. وزارة الداخلية تفتتح عددا من أقسام الجوازات بالمحافظات
  • بحث التعاون بين الحكم المحلي ومكتب مشروعات خدمات الأمم المتحدة
  • تيسيرا على المواطنين.. «الداخلية» تفتتح عددا من أقسام الجوازات في المحافظات
  • وزارة الداخلية تفتتح عدد من أقسام الجوازات في المحافظات
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • نوفل سيو تفتح مكتب تسويق بالرياض.. خطوة نحو المستقبل الرقمي
  • صور.. ضبط كمية من اللحوم الفاسدة داخل مصنع بكوم أوشيم في الفيوم
  • تنسيق مدارس الثانوي التجاري والفندقي بالجيزة لعام 2024/25
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)