صراحة نيوز:
2024-06-29@12:33:41 GMT

8 أطعمة ومشروبات يجب تجنب تناولها مع الحليب

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

8 أطعمة ومشروبات يجب تجنب تناولها مع الحليب

صراحة نيوز – يهتم الكثيرون بالحفاظ على صحة أجسامهم ويدرجون أطعمة ومشروبات غنية بالمغذيات في نظام الغذائي اليومي، ومن بين الاختيارات الصحية يأتي الحليب الذي يتميز بأنه غني بعناصر غذائية، مثل البروتين والكالسيوم وفيتامينات A وB6 وD وK والفوسفور والمغنيسيوم واليود، لكن، بحسب ما نشرته صحيفة “Times of India”، يجب الانتباه إلى أن هناك بعض الأطعمة التي قد لا تتناسب بشكل جيد مع الحليب، ويمكن أن تؤدي إلى عدم الراحة في الجهاز الهضمي أو تقليله امتصاص المغذيات، كما يلي:

1.

اللبن الرائب
لا ينبغي أبدًا تناول الحليب واللبن الرائب معًا، لأن الجمع بينهما يضر بصحة الجهاز الهضمي ويتسبب في مشاكل متعلقة بالمعدة والهضم.

2. الحمضيات
يمكن أن يؤدي تناول الفواكه الحمضية والحليب معًا إلى القيء أو آلام في المعدة. إذا كان يجب شرب الحليب، ينصح الخبراء بأن يكون هناك فارق زمني يقدر بساعتين على الأقل بعد تناول الفاكهة الحمضية.

3. الموز
يُعتقد أن تناول الموز مع الحليب يمكن أن يكون عادة صحية، ولكن حان الوقت للتوقف عن تناولهما معًا. إنه مزيج ثقيل للغاية ويمكن أن يؤدي إلى شعور بالإرهاق لأنه يستغرق وقتًا طويلاً للهضم.

4. الأسماك
تعتبر الأسماك مفيدة للغاية للصحة، ولكن لا ينبغي تناولها مع الحليب، لأن الجمع بينهما يتسبب في مشاكل بالجهاز الهضمي مثل التسمم الغذائي وآلام المعدة. كما يمكن أن يؤدي تناول الحليب والأسماك إلى مشاكل متعلقة بالجلد.

5. شمام
من المعروف أن الشمام فاكهة غنية بالمحتوى المائي في حين أن من خصائص الحليب أنه مُلين. فإذا تم الجمع بين الشمام والحليب في وجبة واحدة، فربما يؤدي إلى مشاكل في المعدة والمعاناة من الإسهال.

6. طعام حار وتوابل
يمكن أن تحفز التوابل إنتاج الأحماض في المعدة، والتي، عند دمجها مع الحليب، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي للبعض. ويمكن أن تتسبب الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الكاري والفلفل في زيادة خطر ارتداد الحمض أو عسر الهضم عند تناولها مع الحليب.

7. وجبات خفيفة مملحة
يمكن أن يؤدي تناول الوجبات الخفيفة المملحة مثل رقائق البطاطس والمعجنات إلى شعور بالعطش. لكن عند تناول الحليب بدلاً من الماء للتخلص من العطش فإن المحتوى العالي من الملح يمكن أن يخل بتوازن الإلكتروليت في الجسم، وهو ما ينتج عنه شعور بالانتفاخ وعدم الراحة.

8. الأطعمة الغنية بالبروتين
في حين أن الحليب هو بالفعل مصدر جيد للبروتين، فإن تناوله مع الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين مثل البيض أو اللحوم أو الفاصوليا قد يثقل كاهل الجهاز الهضمي، ويمكن أن يكون من الصعب هضم مزيج من مصادر البروتين المتعددة وقد يؤدي إلى ضيق في الجهاز الهضمي.
العربية

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة اخبار الاردن الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الجهاز الهضمی یمکن أن یؤدی ویمکن أن

إقرأ أيضاً:

4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية

تعتبر تشنجات الدورة الشهرية، والتي تعد جزءًا طبيعيًا من الدورة الشهرية، مشكلة شائعة لدى النساء في فترة الحيض. 

ويمكن أن يكون الأمر غير مريح تمامًا ويمكن أن يعطل الأنشطة اليومية كما يمكن أن تكون شدة آلام الدورة الشهرية شديدة جدًا، مما يترك المرأة قادرة على الوصول إلى وسادة التدفئة.

وفيما يلي 4 طرق للمساعدة في التغلب على آلام الدورة الشهرية

الغذاء كمسكن للآلام

ما تأكله يمكن أن يؤثر بشكل خطير على تجربة الدورة الشهرية ويمكن أن يكون دمج بعض الأطعمة في نظامك الغذائي طريقة رائعة لتقليل آلام الدورة الشهرية وإدارتها وتخلص من الأطعمة السكرية والأطعمة المصنعة، وبدلًا من ذلك ركز على الأطعمة المضادة للالتهابات والمضادة للألم، كما يمكن للمرء أن يستهلك الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والخضر الورقية المليئة بالمغنيسيوم مثل السبانخ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك، من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

ممارسة الرياضة

قد تكون التمارين الرياضية هي آخر شيء قد ترغب في القيام به عندما تعاني من تشنجات، ولكن الأنشطة منخفضة الشدة مثل اليوغا أو المشي يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتقلل الألم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن اندفاع الإندورفين الناتج عن التمرين هو معزز طبيعي للمزاج والذي يمكن أن يكون مثاليًا لمكافحة اكتئاب الدورة الشهرية.

التدفئة

تتوق أجسادنا إلى الدفء عندما تشعر بالألم، وآلام الدورة الشهرية ليست استثناءً، يساعد وضع وسادة التدفئة على أسفل البطن أو أسفل الظهر على استرخاء العضلات المنقبضة والمتشنجة أثناء الدورة الشهرية ضع ضمادات التسخين على فترات وتأكد من عدم وجود أي تمزقات في الأضرار لتجنب أي حرق أو إصابة.

الفوط الصحية

الفوط الصحية المصنوعة من الجرافين موجات في عالم العناية بالدورة الشهرية وإن تقنية الجرافين هي مادة رقيقة للغاية تقوم بتوصيل الحرارة بشكل جيد ويمكن لهذه الفوط الصحية، المزودة بالتكنولوجيا أن توفر دفءًا لطيفًا ومتسقًا لبطنك، مما قد يقلل من التشنجات والانزعاج بنسبة 70٪ إلى 90٪.

مقالات مشابهة

  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • في الأسبوع العالمي لها.. 10 أطعمة تقيك من الحساسية
  • انتبه.. تجنب تناول هذه الأطعمة يوميًا
  • العلاقة بين تناول الحليب وتأثيره على صحة المرأة
  • مشروبات تخلصك من الإمساك في دقائق.. «دون ألم أو أدوية»
  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار