أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتراض القبة الحديدية طائرة مسيّرة على الحدود مع قطاع غزة في منطقة إشكول، دون وقوع إصابات.

وأوضح الجيش الإسرائيلي بحسب موقع "I24 News" أن الطائرة بدون طيار تابعة لحركة حماس، وقد أقلعت من رفح، وكانت تحت المراقبة منذ لحظة إقلاعها، وبمجرد أن طارت شرقا باتجاه إسرائيل، تم اعتراضها.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي: "شوهدت طائرة بدون طيار منذ فترة وجيزة تحلق فوق قطاع غزة باتجاه أراضي دولة إسرائيل، ولم تدخل الطائرات إلى أراضينا، ومنذ لحظة إقلاعها اتبعت أنظمة سلاح الجو مسارها".

#عاجل ???? جيش الدفاع يعترض قطعة جوبة مسيرة في سماء قطاع غزة خلال تحليقها في سماء قطاع غزة باتجاه المجال الجوي الإسرائيلي حيث لم تخترق المسيرة الى داخل الأراضي الإسرائيلية وتمت متابعتها من قبل أنظمة سلاح الجو منذ اقلاعها >> pic.twitter.com/JpERnnwhiU

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) August 20, 2023

وتم نقل استدعاء طائرات إضافية تابعة للجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث، وتقوم القوات البرية قريبًا بجمع شظايا الطائرة لفحص ما إذا كانت مسلحة.
وبحسب الموقع الإسرائيلي نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض الطائرات المسيّرة باستخدام نظام القبة الحديدية. لم تشكل العملية أي تهديد لسكان قطاع غزة، ولم يتم تفعيل أي إنذارات.

حملة مداهمات

فيما قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي كثف، الأحد، حملة مداهمات في نابلس شمال الضفة الغربية بحثا عن منفذ هجوم مسلح أسفر أمس عن مقتل إسرائيليين اثنين.

وذكرت المصادر أن الحيش الإسرائيلي وسع نطاق عملية البحث في قرى جنوب نابلس، ليشمل بلدات بيتا وعورتا وعقربا، وسط إجراءات إغلاق مشددة.

وحسب المصادر، حاصرت قوات الجيش عدة بلدات جنوب شرق نابلس، ونشرت حواجز عسكرية في الطرق الواصلة بين القرى والبلدات في وقت واصلت إغلاق المحال التجارية في بلدة حوارة التي شهدت هجوم أمس.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس عن "عملية إطلاق نار تخريبية"، استهدفت عددا من الإسرائيليين، وقتل اثنان منهم في بلدة حوارة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن استهداف الضيف في جنوب غزة وحماس تنفي

بغداد اليوم - متابعة 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم السبت (13 تموز 2024)، باستهداف الجيش قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، محمد الضيف بغارة جوية في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة، أن "محاولة الاغتيال لمحمد الضيف جرت أثناء وجوده في مبنى إلى جانب خيام النازحين" في منطقة المواصي بخان يونس، حيث أدت الضربة الإسرائيلية إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر أمنية أن "محاولة اغتيال الضيف جاءت بينما كان فوق الأرض ولم يكن هناك مختطفون إسرائيليون بالمكان".

ومن جانبها اشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" الى أن محمد الضيف أصيب بالقصف، وفق تقديرات الجيش الإسرائيلي.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن رافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحركة "حماس"، كان أيضا هدفا للغارة.

ولم يؤكد مسؤول كبير في "حماس" ما إذا كان الضيف موجودا في موقع الهجوم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن القيادي في الحركة سامي أبو زهري قوله إن "الادعاءات الإسرائيلية محض هراء وتهدف إلى تبرير المجزرة المروعة. فكل الشهداء من المدنيين وما حدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة الجماعية بدعم أمريكي وصمت عالمي".

من جانبه اكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن "نتنياهو أصدر منذ بداية الحرب على قطاع غزة، توجيها دائما يقضي بتصفية كبار مسؤولي حماس"، مشيرا الى ان "نتنياهو سيجري مشاورات مع الأجهزة الأمنية كافة ومجلس الأمن القومي، مساء اليوم السبت، لبحث التطورات والخطوات المقبلة في الحرب على قطاع غزة".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن استهداف الضيف في جنوب غزة وحماس تنفي
  • مجزرة إسرائيلية في خان يونس في غزة
  • مداهمات للجيش وتوقيفات في بعلبك.. هذا ما عثر عليه (صورة)
  • سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي
  • 66 طائرة حربية صينية تحلق في سماء تايوان.. ما القصة؟
  • معارك متواصلة في مدينة غزة .. والعثور 60 جثة في حي الشجاعية
  • مقتل جندي إسرائيلي بمعارك وسط قطاع غزة
  • إصابات واعتقال 6 مواطنين خلال مداهمات الاحتلال بنابلس
  • إصابات واعتقال 5 مواطنين خلال مداهمات الاحتلال بنابلس
  • المملكة تواصل الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية على قطاع غزة