أكد نادي المعلمين في العاصمة صنعاء، مواصلة الإضراب الشامل عن التعليم في مناطق سيطرة الحوثي، حتى صرف مرتبات المعلمين بشكل منتظم.

 

وقال بيان مقتضب للنادي إن النادي سيواصل الإضراب الشامل حتى يتم صرف المرتبات وتصل إلى المعلمين، مع الاتفاق على آلية سريعة وواضحة وفعالة لمرتبات السنوات الماضية.

 

ومضى قرابة شهر منذ بدأ المعلمون إضرابهم عن التعليم في مناطق سيطرة الحوثي، للمطالبة بتسليم رواتبهم بانتظام المنقطعة منذ ثمان سنوات.

 

ومنذ الخميس الماضي يزور وفد حوثي صنعاء على أمل إحياء العملية التفاوضية المتعثرة منذ أشهر، بين الحكومة والتحالف من جهة والحوثي من جهة أخرى.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن التعليم المعلمون الحوثي حقوق

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟

أشعلت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) سماء صنعاء ومدن أخرى واقعة تحت سيطرتها بالألعاب النارية، مساء السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، وسط سخط الموظفين المنقطعة مرتباتهم.

وقال موظفون في أحاديث متفرقة لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي أطلقت الألعاب النارية في صنعاء ومدن أخرى تحت سيطرتها تحت مسمى الاحتفال بالمولد النبوي في مشهد عبثي يؤكد عدم مبالاتها بمعاناة الشعب وانهيار الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات.

وأضافو، تنفق مليشيا الحوثي الأموال الطائلة على الألعاب النارية والأضواء الخضراء التي تعتبرها المليشيا بأنها تزين المدن، فيما أغلبية المواطنين وكافة الموظفين يعانون.

وعبر الموظفون عن سخطهم من الممارسات الحوثية التي تكررها كل عام تحت مسميات مختلفة، موضحين عدم استفادة المواطن البسيط أو الموظف من هذه الفعاليات والأنشطة الطائفية.

وأجرى الموظفون مقارنة بسيطة بين الفعاليات الحوثية التي تتزامن مع جبايات تفرضها بالقوة على التجار والمواطنين والاحتفالات الوطنية التي كانت تقام في عهد الشهيد الزعيم علي عبد الله صالح وما كان يسبقها ويتزامن معها من منجزات على كافة الأصعدة والمجالات.

وتساءل الموظفون عن مصير مرتباتهم، محملين مليشيا الحوثي مسؤولية عدم صرفها خصوصاً أنها تنفق الأموال الطائلة لتغطية تكاليف فعالياتها الطائفية التي اعتبروها لا تغني ولا تسمن من جوع.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني
  • الانتقالي يسعى لابرام اتفاق مع الحوثي حول هذا الأمر الهام
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • منظمة حقوقية تحذر من مجاعة وشيكة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • «التعليم»: رفع الكثافة الطلابية لإيجاد وفر من المعلمين