الوطن:
2024-09-17@09:31:04 GMT

ضبط 52 طن قمح محلي قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ضبط 52 طن قمح محلي قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن الحملات التموينية المفاجئة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء أسفرت عن ضبط 52 طن قمح قبل بيعها في السوق السوداء بمراكز الفتح والغنايم وديروط، وضبط 1848 زجاجة زيت تمويني محظور بيعها في الأسواق داخل بعض المخازن بمراكز المحافظة، ضمن حملات ملاحقة المخالفين وضعاف النفوس والمتاجرين بقوت المواطنين بغرض تحقيق أرباح غير مشروعة، والاستيلاء على الدعم المقدم من الدولة.

حظر تجميع البطاقات التموينية

وشدد على حظر تجميع بطاقات التموين الذكية من قبل المنشآت التموينية التي تتعامل بهذه البطاقات لصرف السلع التموينية للمواطنين، على أن يتم صرف الخبز والسلع التموينية المقررة لكل بطاقة تموينية بمعرفة صاحب البطاقة أو أحد أفرادها المقيدين بها طبقا للتعليمات المنظمة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وفرض عقوبات رادعة على المخالفين تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

ضبط 10 أطنان قمح قبل تهريبها

وأوضح المحافظ أن الحملات التموينية خلال الأيام السابقة أسفرت عن ضبط سيارة محملة بـ10 أطنان قمح في طريقها لبني سويف، وفي مركز الغنايم تم ضبط سيارة نقل محملة بعدد 22 طن قمح بلدي متوجهة إلى محافظة سوهاج لبيعها في السوق السوداء، وفي مركز الفتح تم ضبط سيارتين محملتين بـ20 طن قمح بلدي متوجهتين للبيع في السوق السوداء، كما تم ضبط السيارات الثلاثة وتم توريد الأقماح إلى صوامع عرب العوامر.

ضبط مخزن سجائر 

كما تم ضبط مخزن توكيل سجائر غير مرخص بمدينة أسيوط بداخله 20 كرتونة سجائر بإجمالي 10000 علبة، وفي مركز ديروط تم ضبط أحد المحلات بداخله 1250 علبة سجائر مجهولة المصدر ومهربة من الجمارك، وفي القوصية تم ضبط أحد تجار السوق السوداء قد قام بتجميع 38 شيكارة دقيق بلدي مدعم، زنة الشيكارة 50 كيلوجراما، بإجمالي وزن 1900 كيلوجرام بقصد بيعها في السوق السوداء.

وفي أبنوب تم تحرير 19 تقرير إثبات حالة لعدد من المخابز، وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن وكذلك إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وفي مركز أبوتيج تم ضبط كميات كبيرة من السلع التموين داخل احد المخازن الخاصة قبل بيعها في السوق السوداء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط حملات تموين ضبط قمح بیعها فی السوق السوداء وفی مرکز طن قمح

إقرأ أيضاً:

تباين في أسعار الدولار: استقرار في البنوك وتراجع في السوق السوداء

تباين في أسعار الدولار: استقرار في البنوك وتراجع في السوق السوداء.. في يوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024، شهدت أسعار الدولار في البنوك المصرية استقرارًا ملحوظًا، بينما سجلت السوق السوداء تراجعًا ملحوظًا. تأتي هذه التغيرات في وقت يشهد فيه الاقتصاد المصري تحولات في أسواق الصرف المختلفة.

في السوق السوداء، انخفض سعر الدولار بشكل واضح، حيث بلغ سعره 48.74 جنيهًا للشراء و48.25 جنيهًا للبيع. هذا التراجع يعكس انخفاضًا ملموسًا في الأسعار مقارنة بالأيام السابقة، مما يعكس تغييرات في الطلب والعرض في السوق غير الرسمي.

في المقابل، حافظت أسعار الدولار في البنوك المصرية على استقرارها. سجل البنك المركزي المصري سعر الدولار عند 48.37 جنيهًا للشراء و48.51 جنيهًا للبيع، مما يشير إلى استقرار نسبي في سعر الصرف الرسمي. هذا الاستقرار يعكس جهود البنك المركزي في الحفاظ على استقرار العملة المحلية.

أما بالنسبة للبنوك الأخرى، فقد سجلت الأسعار التالية:تباين في أسعار الدولار: استقرار في البنوك وتراجع في السوق السوداء

- البنك الأهلي المصري: استقر سعر الدولار عند 48.38 جنيهًا للشراء و48.48 جنيهًا للبيع.
- البنك التجاري الدولي: سجل الدولار 48.38 جنيهًا للشراء و48.48 جنيهًا للبيع.
- بنك مصر: بلغ سعر الدولار 48.38 جنيهًا للشراء و48.48 جنيهًا للبيع.
- بنك الإسكندرية: وصل سعر الدولار إلى 48.39 جنيهًا للشراء و48.49 جنيهًا للبيع.

توضح هذه الأرقام الفروقات الطفيفة بين البنوك ولكنها تشير إلى استقرار عام في الأسعار على مستوى المؤسسات المالية الرسمية.

تستمر وسائل الإعلام المختلفة في تقديم آخر التحديثات حول أسعار الدولار، سواء في الأسواق الرسمية أو السوق السوداء، حيث تتابع التطورات في أسعار الصرف وتأثيرها على الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • تباين في أسعار الدولار: استقرار في البنوك وتراجع في السوق السوداء
  • «الداخلية»: ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 3 أطنان طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 353 ألف لتر سولار و214 ألف أخرى بنزين قبل بيعها بالسوق السوداء فى أسيوط
  • أمن الكفرة: ضبط 20 شاحنة وقود قبل بيعها في السوق السوداء
  • انخفاض ضغط المياه في مركز أبو تيج بأسيوط لمدة 5 أيام للصيانة