أغسطس 20, 2023آخر تحديث: أغسطس 20, 2023

المستقلة/- أوضحت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن إجراءاتها بشأن ملكية معمل السكريات.

وذكر بيان للوزارة تلقت المستقلة، أن “الوزارة أوضحت إجراءاتها بخصوص معمل السكريات الواقع على قطعة الأرض المرقمة 32/4 مقاطعة الرشيدة / كربلاء المقدسة والذي تعود ملكية الأرض للشركة العامة للمعارض العراقية وآلياته لإحدى شركات القطاع الخاص والمتوقف عن العمل منذ العام 1989 ولغاية اليوم”.


وأضاف، أن “هناك دعاوى قضائية حسمت بداءةً واستئنافاً وتمييزاً لصالح وزارة التجارة واعتبرت (( الشركة الذهبية )) متجاوزة على العقار المذكور وعدم وجود أي سند قانوني لحيازتها للعقار”.
وأكدت الوزارة وفقا للبيان أن “وزير التجارة أثير الغريري وبعد تسنمه مهام الوزارة، وجه بتشكيل فرق ولجان فنية لاستنفار جهدها وخبراتها بإمكانية إعادة تشغيل معمل السكريات هذا وذلك على الرغم من إشارة التقارير الأولية باندثاره”.
وأشار الى ان “هناك اهتمام من قبل وزير التجارة بإمكانية إعادة الحياة لهذا المعمل تنفيذاً للتوجهات الحكومية وضمن البرنامج الحكومي لدعم الصناعة الوطنية والقطاع الخاص”، لافتا أن”الوزارة لديها الاستعداد للتعاون مع الجهات المعنية في إمكانية إعادة تشغيله”.
ودعت الوزارة “الى توخي الدقة في المعلومات والحصول عليها من مصادرها الرسمية قبل النشر وإثارة الموضوع، كونها منفتحة ومتعاونة مع الجميع للاستماع الى المقترحات والملاحظات التي تخدم مصلحة البلد والمواطن”، مشددة انها “ستحتفظ بحق الرد وستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يسيء إلى عملها وإجراءاتها القانونية والإدارية التي اتخذتها بهذا الجانب”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد بيانا بشأن وضع الحجاج العالقين في مطار جدة الدولي بسبب احتجاز ميليشيا الحوثي الإرهابية لطائرات اليمنية التي كانت ستنقلهم إلى محافظاتهم.

وذكر البيان أن الوزارة أعادت جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، إلى مكة المكرمة، ووفرت خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، وتتابع أوضاعهم، وعملت على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

وأوضحت أن قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج بلادنا العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف المليشيا الحوثية الإرهابية لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

ولفتت الوزارة، إلى أنها قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة. 

ونددت الوزارة باستغلال مليشيات الحوثي الإرهابية، لحجاج بلادنا كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • «الإفتاء» توضح حكم تغيير اتجاه القبلة عند الانتقال إلى سكن جديد
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • تطورات امتحان الفيزياء.. ماذا حدث في 24 ساعة؟
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح