توجه الإعصار هيلاري إلى ولاية "باها كاليفورنيا" المكسيكية مع هطول أمطار وفيضانات مهددة للحياة وربما كارثية، فيما تسرع السلطات في أقصى الشمال مثل لوس أنجلوس لإخراج المشردين من الشوارع ، وإنشاء الملاجئ والاستعداد لعمليات الإجلاء.

وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، من المتوقع أن يتجه إعصار هيلاري إلى شبه الجزيرة المكسيكية في وقت ما اليوم الأحد ثم يتجه شمالًا ويدخل التاريخ كأول عاصفة استوائية تضرب جنوب كاليفورنيا خلال 84 عامًا بحلول وقت متأخر من يوم الأحد أو الاثنين.

وأصدر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير تحذيرًا من عاصفة استوائية لمساحة واسعة من جنوب كاليفورنيا من ساحل المحيط الهادئ إلى الجبال والصحاري الداخلية. وتحدث المسؤولون عن خطط إجلاء لجزيرة كاتالينا بكاليفورنيا.

وفي وقت متأخر من أمس السبت، تم تصنيفه كإعصار من الفئة 2، ورغم أن تصنيفه تراجع، لكنه لا يزال خطيرًا ومن المحتمل أن يجلب فيضانات "كارثية" إلى المنطقة ويعبر إلى جنوب غربي الولايات المتحدة كعاصفة استوائية، حسب قناة "الحرة" الأمريكية.

وفي وقت متأخر من يوم الجمعة، تركزت العاصفة على بعد حوالي 285 ميلاً (460 كيلومترًا) جنوب غرب الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا. وكانت تتحرك من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة 13 ميلاً في الساعة (20 كم / ساعة) وكان من المتوقع أن تتجه أكثر نحو الشمال.

من جانبها، قالت عالمة الأرصاد الجوية لدى "سي إن إن"، أليسون تشينشار، إن هطول الأمطار هو مصدر القلق الرئيسي بشأن إعصار هيلاري.

وأضافت تشينشار أنه في الصحراء الجنوبية الغربية، فإن حتى من 2 إلى 4 إنشات (٥ - ١٠ سم) من الأمطار تكون مؤثرة.

وأوضحت "بالنسبة إلى هذه المناطق، فإن هذا يساوي هطول أمطار لمدة عام في فترة زمنية ليوم واحد فقط. وستتجاوز بعض هذه المناطق ذلك. ستحصل على 6 أو 8 أو 10 بوصات (15 أو 20 أو 25 سم) من الأمطار في غضون 48 ساعة فقط فترة زمنية. لذا فأنت تتحدث عن تساقط الأمطار لعدة سنوات في فترة زمنية قصيرة جدا. لذلك ليس فقط تسجيل الأرقام القياسية في بعض هذه المناطق، ولكن هذا حقًا ما سيؤدي إلى مخاوف من الفيضانات والانهيارات الطينية".

وأكدت أن "المناطق الأخرى، وعلى وجه التحديد حيث اندلعت فيها الحرائق، لديك ندوب حروق (أي الأضرار التي تخلفها) والتي يمكن أن تؤدي الآن إلى تدفق الحطام".

من جانبهم، نزل نواب إدارة شرطة لوس أنجلوس إلى الشوارع لحث المشردين الذين يعيشون في مجاري الأنهار على البحث عن مأوى.

وكانت السلطات في المدينة ترتب الطعام وأسرّة الأطفال والملاجئ لمن يحتاجونها.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة إن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية قد خصصت مسبقًا موظفين وإمدادات في المنطقة.

وأضاف بايدن للصحفيين "أحث الجميع، كل من في طريق هذه العاصفة، على اتخاذ الاحتياطات والاستماع إلى توجيهات المسؤولين الحكوميين والمحليين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعصار هيلاري المكسيكية امطار عاصفة كاليفورنيا

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم السقوط في بئر.. فرج قريب أم تحذير من أزمات عاصفة

بعد يوم طويل من العمل، يخلد الإنسان إلى نوم عميق، لتراوده الكثير من الأحلام، ومن بينها حلم السقوط في بئر الذي يحمل العديد من الدلالات والتفسيرات التي أشار إليها كتاب «تفسير الأحلام»، ويمكن توضيحها في التقرير التالي.

تفسير حلم السقوط في بئر في المنام

يحمل  تفسير حلم السقوط ببئر الكثير من الدلالات، التي تختلف وفقًا لحالة صاحب الرؤية، فإذا رأى أحدهم في منامه أنه سقط في بئر ولم يجد من ينقذه، فتشير هذه الرؤية إلى قرب أجله أو وفاته.

أما إذا رأى الشخص أنه سقط في بئر عميق لكنه وجد من ينقذه ويخرج بسلام، فإن هذه الرؤية تشير إلى أن فرج الله قريب، وأن همومه ستنقضي، ويتخلص من الشقاء والتعب والمصاعب التي تواجهه في حياته، وإذا كان مريضًا، فقد تدل على قرب شفائه.

وإذا رأى الشخص أنه سقط في بئر مهجور أو وجد نفسه في مكان مجهول به مياه عذبة، فهذه الرؤية تشير إلى وفرة الرزق والبركة في حياته، وتكون دلالة ذلك على قدر كمية المياه الموجودة داخل البئر، ما يعكس طول عمره ورزقه في مختلف نواحي حياته، ويشير إلى وفرة الرزق بعد المصاعب والعقبات التي مر بها مؤخرًا.

أما إذا رأى في منامه أنه يسقط في البئر، فهذا يُعتبر تحذيرًا له من خداع قد يتعرض له من قبل أحد المقربين منه، لذا يجب عليه أن يكون حذرًا، لما قد يواجهه من مشاكل أو صعوبات وأزمات عاصفة تجعله غير قادر على مواصلة حياته. 

مقالات مشابهة

  • ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟
  • عاصفة تتحول إلى إعصار عنيف وتضرب المحيط الأطلسي!
  • تفسير حلم السقوط في بئر.. فرج قريب أم تحذير من أزمات عاصفة
  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • الصحة العالمية: أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول
  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • واشنطن: لا يمكن تحديد مدة زمنية لعمليات إسرائيل في لبنان
  • إسرائيل: لن نسمح لحزب الله بإعادة التموضع في معاقله
  • عاصفة شمسية في طريقها للارض بعد حدوث انفجار شمسي قبل قليل
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي