تعهد وزراء الاقتصاد الرقمي في مجموعة العشرين - خلال اجتماع لهم بمدينة بنجالور جنوبي الهند - بحماية حقوق الإنسان والخصوصية أثناء بناء اقتصادات رقمية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الأحد، أن وزراء مجموعة العشرين ناقشوا سبل تحقيق نمو اقتصادي وتأمين السلامة مع المضي قدما في تحقيق الرقمنة، مؤكدين على أهمية الأمن في الوقت الذي تبني فيه الحكومات والقطاع الخاص البنية التحتية إلى جانب الأطر القانونية العملية وشبكات الاتصال.

وشدد الوزراء على أهمية إعطاء الأولوية للأساليب الآمنة والشاملة التي تحترم حقوق الإنسان وتحمي المعلومات الشخصية أثناء تطوير شبكات الاتصال والأطر القانونية.

كما بحث وزراء العشرين كيف يؤثر الوضع في أوكرانيا على الاقتصاد العالمي حيث أدانت غالبية الدول الحرب في أوكرانيا بشدة، بينما لم يتم تبني أي إعلان وزاري حيث رفضت روسيا تضمين أي فقرة تدين عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وفي أعقاب الاجتماع الذي عقد أمس السبت، قال وزير التحول الرقمي كونو تارو إنه لأمر جيد أن تؤكد مجموعة العشرين على أهمية تدفق البيانات الموثوق والحر والعابر للحدود الذي دعت إليه اليابان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقوق الإنسان مجموعة العشرين مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن أفرادا من الجيش، شنوا هجوما صاروخيا بواسطة منظومة "إسكندر-إم" على منطقة تركيز مجموعة تكتيكية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة "سومي"، ما أدى إلى تدمير 12 مركبة مدرعة والقضاء على ما يصل إلى 80 عسكريا أوكرانيا.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية أنه "خلال أنشطة الاستطلاع، اكتشف عسكريون من وحدات قوات مجموعة (الشمال) الروسية، نقطة تمركز مجموعة تكتيكية تابعة لإحدى الكتائب الآلية التابعة للواء الميكانيكي 47 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي تم إنشاؤها في حزام الغابات بالقرب من مستوطنة (فرونزينكا) في مقاطعة (سومي)".

وأكدت أنه تم إطلاق نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر-إم" على أهداف محددة، حيث أسفرت الضربة عن تدمير 12 مركبة قتالية مدرعة و5 شاحنات صغيرة والقضاء على ما يصل إلى 80 مسلحا من القوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة
  • الإمارات توفر أفضل بيئة عمل للمعلمين تقديراً لدورهم في بناء الأجيال
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • تعرف على تشكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022