قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، إن المستشار الشهيد هشام بركات كان مستهدفًا، موضحا: "يوم اغتياله كنت في جولة بحلوان، وعندما ذهبت لمكان الحادث كان مسرحًا لمعركة حربية من سيارات محترقة، وقالوا لي إن الحادث من ضخامته أن النائب العام طار من السيارة للرصيف، وتم نقله لمستشفى النزهة وبعدها بساعة توفي رحمه الله".

موعد مباراة إسبانيا ضد إنجلترا اليوم الأحد 20/8/2023 في نهائي كأس العالم للسيدات والقنوات الناقلة اغتيال هشام بركات نمط متكرر للإخوان

وأضاف “السعيد”، خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" هذا نمط من السلوك يتكرر من جماعة الإخوان مثل مقتل النقراشي،  والخازندار وحصل بالفعل مع الراحل هشام بركات، وخبر وفاة المستشار بركات كان صادمًا لي ولكل من عرفوه.

تحويل اسم ميدان رابعة لميدان الشهيد هشام بركات

وتابع: "تحويل اسم ميدان رابعة لميدان الشهيد هشام بركات كان قرارًا من رئيس مجلس الوزراء وتم تنفيذه على الفور، وكان هناك لجنة في محافظة القاهرة لإطلاق الاسم على الميادين والشوارع العامة وهي ليست سلطة منفردة للمحافظ، ولكن كان لدي نهج، أن من فقد حياته في سبيل الوطن لا يحتاج أن يثبت بأي طريقة أخرى أنه يحتاج لتكريم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج الشاهد الشاهد الدكتور جلال السعيد هشام بركات

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى، إن فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر، مشيرًا إلى أن التنظيم كان يخطط لحكم مصر 500 عام من الزمان.

وأشار "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إلى أن التحام الثوار من ميدان التحرير لكوبري قصر النيل لكوبري الجلاء مع ميدان الأوبرا والدقي أكد نجاح الثورة وعدم عودة الإخوان مرة أخرى.

لو لم تنجح ثورة 30 يونيو 

وأوضح أن ثورة 30 يونيو لو لم تنجح لكانت التنظيمات الإرهابية تقتل الشعب في الشوارع كما يحدث في السودان، منوها أن شوارع وميادين مصر كلها خرجت للمطالبة بتحرير مصر من أعداء الوطن.

وأَضاف "الملايين في المحافظات هتفوا برحيل جماعة الإخوان الإرهابية ومحمد مرسي بعد 11 سنة شوفوا كنا فين وبقينا فين بعد يوم الخلاص والكل في جملة واحدة يسقط حكم المرشد".

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لنائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أبو زيد
  • معلومات عن الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر الجديد.. حركة المحافظين 2024
  • هشام طلعت مصطفى: مبيعات "ساوث ميد" 60 مليار جنيه في 12 ساعة.. ومبيعات متوقعة 1.6 تريليون جنيه
  • فيلم اللعب مع العيال.. حصيلة إيراداته آخر 24 ساعة
  • هشام طلعت مصطفى: ساوث ميد حقق مبيعات بـ60 مليار جنيه خلال 12 ساعة
  • بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • الشجاعية … ميدان الشجاعة
  • بيان صادر عن عشيرة الغرايبة حول مقتل الدكتور محمد رسول الغرايبة
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس