بوابة الوفد:
2024-09-18@22:03:16 GMT

إخلاء مدينة بأكملها بسبب حرائق كندا "فيديو"

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

أخلت السلطات في كندا الآلاف من السكان في عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية، إذ اشتعل أكثر من 200 حريق، ما جعل الكثيرون يواجهون ظروف طرق خطرة أو يقفون في طابور لساعات لرحلات الطوارئ.

صدرت أوامر بإخلاء عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية، يلونايف - التي تضم نحو 20000، والعديد من مجتمعات الأقاليم الشمالية الغربية الأخرى، حيث تحارب أطقمها 236 حريقًا نشطًا ، وتسلل حريق هائل نحو المدينة والطريق السريع الرئيسي.

الجحيم في الأقاليم الشمالية الغربية هي من بين أكثر من 1000 حريق مشتعل في جميع أنحاء كندا إذ تتحمل البلاد أسوأ موسم حرائق على الإطلاق. 

آثار حرائق كندا تصل إلى أمريكا

ويتدفق الدخان الناتج عن الحرائق في كندا إلى الولايات المتحدة ، ما يتسبب في تلوث ضار وتسبب في تدهور جودة الهواء.

وقالت عمدة المدينة ريبيكا ألتي، في مؤتمر صحفي: "لقد كان الإجلاء نجاحًا هائلاً، ولقد تمكنا بشكل أساسي من إخلاء المدينة بأكملها الآن."

ويقع مجمع الحرائق على بعد 15 كم خارج حدود يلونايف ولم يتقدم كثيرًا في اليومين الماضيين ، وفقًا لمايك ويستويك ، مسؤول معلومات حرائق الغابات في الأقاليم الشمالية الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كندا حريق الوفد بوابة الوفد حريق كندا الأقالیم الشمالیة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية، طالت أكثر من 30 مواطنًا.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الحملة تركزت في محافظات سلفيت، بيت لحم، الخليل، ورام الله، حيث قامت تلك القوات باقتحام منازل المواطنين واعتقالهم بعد تدمير وتخريب ممتلكاتهم، حيث شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة عقب اقتحام مدينة سلفيت طالت 22 مواطنا، واحتجزت عددا منهم، وشهدت قرية حوسان وواد فوكين ببيت لحم حملة اعتقالات واسعة، حيث تم احتجاز 17 مواطنًا من قرية حوسان.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 8 مواطنين من مخيم الفوار بعد مداهمات واعتداءات على المواطنين، بالإضافة إلى إقامة نقاط عسكرية على أسطح المنازل، وأدى هذا التصعيد إلى تعليق الدراسة في مدارس المنطقة حفاظًا على سلامة الطلاب، وفي رام الله، اقتحمت القوات قريتي جفنا ومخيم الأمعري، واعتقلت شابين، بعد مداهمة منزلهما.
تأتي هذه الحملة في ظل تصاعد التوترات في الضفة الغربية، حيث تشهد المدن والقرى والبلدات الفلسطينية زيادة مستمرة في عمليات الاقتحام والاعتقالات من قبل قوات الاحتلال.
وفي سياق آخر، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا حثيثة داخل أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت لصالح مشروع قرارها المعدل الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال عام.
وقال أبو يوسف إن السلطة تسعى لتحفيز العالم لإنهاء الصراع مع إسرائيل وتحقيق السلام، مشددا على أن المساعي الفلسطينية لن تتوقف على الرغم من كل تهديدات الاحتلال الذي يحاول الحيلولة دون تحقيق ذلك، وأشار إلى أنه لا تنازل عن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس ويجب عودة اللاجئين استنادا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة في وقت لاحق اليوم على مشروع القرار، الذي شاركت في تقديمه أكثر من عشرين دولة.

مقالات مشابهة

  • المعاينة: ماس كهربى وراء حريق مصنع فى مدينة 6 أكتوبر
  • إخماد حريق داخل مصنع فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • الصليب الأحمر: أكثر من 30 سيارة اسعاف تُشارك في إخلاء الجرحى في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • حريق في مبنى تراثي بالجزائر
  • المسيلة: حريق يلتهم مجسماً تذكارياً وسط مدينة عين ملح
  • شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم