كشفت حبيبة محمد، الطالبة الحاصلة على جائزة عالمية في الرسم، تفاصيل تكريم وزيرة الثقافة لها لحصولها على جائزة "إيفاك اليابانية العالمية"، مشيرة إلى أنها اكتشفت موهبتها خلال فترة الحظر لجائحة كورونا في 2021.

الليلة.. وزيرة الثقافة تفتتح "بيت التراث" بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط قصور الثقافة تطلق مرحلة جديدة من مبادرة "أهل مصر" بشرم الشيخ.

. التفاصيل تفاصيل لقاء وزيرة الثقافة

وأشارت حبيبة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية ""، اليوم الأحد، إلى أن والدتها هى من اكتشفت موهبتها، لافتة إلى أنها تابعت فيديوهات تعليم الرسم على اليوتيوب خلال جائحة كورونا ثم بدأت تحصل على كورسات خارجية.

وقالت إنها قدمت على مسابقة "إيفاك" من خلال المركز القومي لثقافة الطفل، مضيفة: "اشتركت في المسابقة وتم ترشيح لوحتي للمشاركة في المسابقة"، معربة عن سعادتها لتكريمها من وزيرة الثقافة، معقبة: "تكريم الوزيرة كان دفعة كبيرة ليا وطلبت مني استمر في الرسم". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرسم وزيرة الثقافة إيفاك اليابانية العالمية وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

المخرجة ماريان خوري تكشف سبب تكريم محمود حميدة بمهرجان الجونة

كشفت المخرجة ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، عن سبب تكريم الفنان محمود حميدة، في الدورة السابعة للمهرجان، مشيرة إلى أنه فنان مصري مميز يتمتع بتاريخ حافل في السينما يزيد عن 70 فيلمًا.

أشارت خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة السابعة من المهرجان، اليوم، إلى أن محمود حميدة، تميز باختياراته الجريئة والمتنوعة، واشتهر بدعمه لصناعة السينما بشكل عام وللشباب بشكل خاص، ونحن نفخر بتكريمه بجائزة الإنجاز الإبداعي، التي تُخصص للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مسيرتهم الإبداعية.

تكريم جوانا حاجي توما وخليل جريج في مهرجان الجونة 

ويكرم مهرجان الجونة السينمائيين اللبنانيين جوانا حاجي توما وخليل جريج، إذ شملت مسيرتهما التي انطلقت في التسعينيات، فنون الفيديو والتصوير والأفلام السينمائية، ورغم أنّ فنهما يتعمّق في مجموعة متنوعة من المواضيع، يظلّ افتتانهما بالقصص، حقيقية كانت أو خيالية، هو جوهر أعمالهما المشتركة.

المشوار الفني لـ جوانا حاجي توما وخليل جريج

تبنّى الثنائي نهجًا وثائقيًا مستلهمًا من حياتهما الشخصية، وتفاعلا مع القضايا السياسية التي تحيط بهما لاستكشاف تأثير الذكريات البصرية في الإنسان، برعا في إحداث تداخل بين الوسائط الفنية، ونالا إشادة دولية عن أفلامهما التي عُرضت في مهرجانات مرموقة، حيث فازت بعدة جوائز، من بينها الأفلام الروائية: «البيت الزهر»، «يومٌ آخر»، «بدي شوف»، «النادي اللبناني للصواريخ» و«دفاتر مايا». أما على الصعيد الوثائقي، فقدّما أعمالًا تميّزت في المهرجانات، من بينها «خيام»، «رماد» و«الفيلم المفقود».

مقالات مشابهة

  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها
  • قناة on تكشف عن برومو مسلسل «وتر حساس» لـ صبا مبارك (فيديو)
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • تفاصيل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. تنطلق غدا
  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • فرقة "النور" تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية الاستعراضية
  • المخرجة ماريان خوري تكشف سبب تكريم محمود حميدة بمهرجان الجونة
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات