عقّب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، صباح اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، على ما تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عقوبات جماعية في جنوب نابلس ، واستغلال هذا الوضع في تكثيف الاستيطان.

وقال صيدم في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّه "ما من شك، بأنّ المشروع الاستيطاني والاحتلالي، أصبح الآن في ذروته جراء العملية العسكرية المتواصلة وجملة القرارات العنصرية والقوانين التي تصدُر تباعًا، وموقف الحكومة المتساوق مع الرسالة العنصرية للحركة الصهيونية".

وأضاف أنّ "ما نراه اليوم على أرض الواقع هو تجليات الرسالة التي حملتها الحركة الصهيونية على مدار عقود من الزمن، والتي تؤكّد ضرورة أنّ تكون هذه الأرض خالية من السكان العرب، وأن تكون خاصة باليهود".

اقرأ أيضا: الخارجية تعقب على اعتداءات المستوطنين في حوارة

وأوضح صيدم، أنّ "المطلوب منا حاليًا، التركيز على مواجهة هذا المحتل، وتثبيث شعبنا في أرضه، وتعزيز رسالة الصمود والوطنية، والسعي باتجاه لفت انتهاه العالم إلى الصورة الأكبر بشاعة في هذا المشهد".

وأشار إلى أنّه "لا يجب أن نعدم الوسيلة، ونتسلح بإرادتنا وثباتنا وصمود شعبنا، ونؤكد على ضرورة تحقيق اللحمة الوطنية حتى يكون هناك حالة مستمرة من الاشتباك مع الاحتلال".

وشدّد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة، على أنّ الشعب الفلسطيني سيفرض بصموده معادلة الثبات والانتصار، وبتلاحم أبنائه ومواجهتهم لهذا المحتل، سيرضخ العالم لإرادته ولتحقيق أحلامه".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء السبت، إن التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، مؤكدا أن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة الأكثر شدة في التاريخ، يكشف مجددا خطورة الأوضاع الإنسانية الكارثية غير المسبوقة التي يعيشها المواطنون في القطاع نتاج سياسة ممنهجة ومتعمدة يمارسها الاحتلال.

وأكدت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العالم، بصمته وتخاذله، يمنح الاحتلال الضوء الأخضر لمواصلة حرب التجويع والإبادة، في الوقت الذي تكتفي فيه المؤسسات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، بإصدار التقارير والإحصائيات دون اتخاذ أي خطوات جادة لوقف العدوان المستمر، بل وتظهر مردوعة أمام سطوة الإدارة الأمريكية وتواطؤها المباشر في دعمه.

وحملت الجبهة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية المسؤولية الكاملة عن التدهور الإنساني في غزة وحرب التجويع المتواصلة وانعدام الأمن الغذائي.

ودعت أحرار العالم لكسر حاجز الصمت واستخدام كل أساليب الضغط لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وفضح كل المتورطين مع الاحتلال في الإبادة والتجويع.

وشددت الجبهة الشعبية على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم رغم الحصار والقصف والتجويع، وسيواصل المقاومة والنضال حتى كسر عنجهية السياسات الفاشية العنصرية، والانتصار على الكيان الصهيوني الغاشم وأعوانه ومخططاتهم المشبوهة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • "المجاهدين": قتل الاحتلال المتضامنة الأميركية التركية يظهر نازيته
  • السويلم : أتمنى تكون مباراة السعودية أمام إندونيسيا درس لنا للقادم .. فيديو
  • وزارة الأوقاف اليمنية تعلن موقفها من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك
  • ما العقبات التي تحول دون عودة زخم الحركة الاحتجاجية في جامعات أمريكا؟