مراكش الان:
2024-07-03@05:21:19 GMT

سلطات نيويورك تحظر “تيك توك” على هواتف موظفيها

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

سلطات نيويورك تحظر “تيك توك” على هواتف موظفيها

وجّهت سلطات مدينة نيويورك موظفيها لحذف “تيك توك” من هواتفهم التابعة لإدارة المدينة، وبذلك تنضمّ إلى الحكومة الفيدرالية وأكثر من نصف الولايات الأميركية في قرار وقف استخدام التطبيق الصيني على الأجهزة المملوكة للحكومة.

وقال المتحدث باسم رئيس إدارة نيويورك، جوناه ألون، في بيان يوم الخميس، إنه “بينما تعد وسائل التواصل الاجتماعي رائعة في ربط سكان نيويورك ببعضهم البعض وبالمدينة، علينا التأكد من أننا نستخدم دائماً هذه المنصات بطريقة آمنة”.

وقال ألون إن كبار مسؤولي أمن المعلومات في المدينة قرّروا أن “تيك توك” يشكّل تهديداً أمنياً للشبكات التقنية في المدينة ووجّهوا بإزالة التطبيق من الأجهزة المملوكة للمدينة في غضون 30 يوماً.

وأمرت الحكومة الفيدرالية الموظفين بحذف “تيك توك” من الهواتف المحمولة المملوكة للحكومة في وقت سابق من هذا العام وسط مخاوف من أن الشركة الأم، “بايتدانس”، قد تقدم بيانات المستخدم إلى الحكومة الصينية. وسنّت أكثر من نصف الولايات الأميركية حظراً مماثلاً.

وحظرت ولاية نيويورك استخدام “تيك توك” على الأجهزة المملوكة للدولة منذ عام 2020، مع بعض الاستثناءات للحسابات الترويجية.

من جانبهم، قال مسؤولو “تيك توك” إن المخاوف من أن استخدام التطبيق قد يشكل مخاطر على الأمن السيبراني لا أساس لها.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

“سننجم” ابن عائلة من الحرفيين عملت على زخرفة المقابر الملكية.. أين تابوته؟

 المتحف القومي للحضارة المصرية واحد من أهم وأكبر متاحف الآثار في العالم، وهو أول متحف يتم تخصيصه لمجمل الحضارة المصرية، حيث يحكي من خلال مقتنياته الأثرية مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث، ومن بين مقتنيات المتحف الذي يقع في منطقة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة،

تابوت سننجم

كان سننجم سليل عائلة من الحرفيين الذين عملوا على زخرفة المقابر الملكية مثل مقبرة الملك سيتي الأول ورمسيس الثاني في وادي الملوك، وقام ببناء منزل صغير أمام مقبرته في قرية دير المدينة التابوت الداخلي لسننجم، حيث وضعت مومياؤه، مزين بمناظر جنائزية للآلهة الحامية من كتاب الموتى، فيما يتلقى سننجم المؤن من إلهة الشجرة، والغطاء يصوره بملابسه الدنيوية بالنقبة الطويلة من الكتان الأبيض الدولة الحديثة، الأسرة التاسعة عشرة ( 1295 – 1186 ق. م، دير المدينة).

ويعرض تابوت سننجم ضمن معروضات قاعة العرض المركزي للمتحف والتى تحتوي على العديد من القطع المميزة، حيث يستطيع الزائر أن يُكوّن فكرة متكاملة عن الحضارة المصرية وأهم إنجازاتها عبر عصورها المختلفة بدءًا من عصور ما قبل التاريخ ومرورًا بالعصور الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية ووصولًا للعصر الحديث والمعاصر إضافة إلى ما توارثه المصريون من ثقافة تقليدية أو ما يعرف بالموروث الشعبي.

مقالات مشابهة

  • “الطبية” تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل
  • نيويورك تايمز: كبار جنرالات “إسرائيل” يريدون بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في غزة
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • “الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • “نيويورك تايمز”: غالانت غير رأيه بشأن جبهة الشمال مع “حزب الله”
  • واتساب يوقف الدعم عن 35 هاتفاً: ترقية الأجهزة أصبحت ضرورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • “سننجم” ابن عائلة من الحرفيين عملت على زخرفة المقابر الملكية.. أين تابوته؟