موقع 24:
2024-07-07@03:09:25 GMT

ميسي يعادل ألفيش كأكثر اللاعبين حصداً للبطولات

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

ميسي يعادل ألفيش كأكثر اللاعبين حصداً للبطولات

بفضل تتويجه بكأس الدوريات مع فريقه الجديد إنتر ميامي، رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده من الألقاب في مسيرته إلى 44 معادلاً البرازيلي داني ألفيش كأكثر اللاعبين حصداً للبطولات في التاريخ.

ويبرز في سجل بطولات ميسي مونديال 2022 في قطر وكوبا أمريكا 2021 مع منتخب الأرجنتين، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات مع برشلونة.

???? Felicidades capitán ????

First trophy with the Club ✅
44th career trophy ✅
Most trophies won in fútbol history ✅ pic.twitter.com/CO6u9peHxA

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) August 20, 2023


وبعد أقل من شهر من انضمامه إلى إنتر ميامي، قاد ميسي فريقه الأمريكي للتتويج بكأس الدوريات اليوم الأحد، على حساب ناشفيل 9-10 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
وافتتح ميسي التسجيل في المباراة التي أقيمت في ملعب غوديس بارك في الدقيقة 23 ثم جاء هدف التعادل لناشفيل عبر فافا بيكو (ق57)، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها إنتر ميامي، وافتتحها ميسي أيضاً.
ونال ميسي، الذي توج هكذا بأول لقب مع إنتر ميامي، جائزتين عقب اللقاء وهما أفضل لاعب في البطولة وهدافها بعدما سجل 10 أهداف في سبع مباريات فقط.
وكان ميسي قد انضم إلى إنتر ميامي بينما كان الفريق يتذيل ترتيب القسم الشرقي في الدوري الأمريكي، مع خوضه 11 مباراة متتالية دون فوز، إلا أن النجم الأرجنتيني أحدث ثورة في الفريق بجانب الصفقات الأخرى مثل جوردي ألبا وسرجيو بوسيكتس .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني داني ألفيش ليونيل ميسي ميسي إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

بركلات الترجيح.. منتخب إنجلترا يهزم سويسرا ويصل نصف نهائي يورو 2024

تأهل منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، بعد الفوز أمام سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب "دوسيلدورف أرينا".

أحداث مباراة إنجلترا وسويسرا في كأس أمم أوروبا

حدث سجال على الكرة بين أقدام لاعبي المنتخبين في الشوط الأول ولكن دون جدوى لتنتهي أحداث الـ45 بالتعادل السلبي.

وسجل بريل إيمبولو أول أهداف اللقاء لصالح سويسرا في الدقيقة 75، بعد عرضية أرضية من دان ندوي من جهة يمين منطقة الجزاء إلى داخل منطقة الـ6 ياردات، قابلها إيمبولو بتسديدة مباشرة، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

عاجل.. تشكيل إنجلترا الرسمي لمواجهة سويسرا في كأس أمم أوروبا 2024 نشرة منتصف اليوم.. كيروش ينعي رفعت ومرتضى منصور يتوعد وإخلاء سبيل نجم الأهلي ورسالة رونالدو

وتعادل بوكايو ساكا لصالح إنجلترا في الدقيقة 80، بعد تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وأطلق ديكلان رايس لاعب إنجلترا في الدقيقة 94، تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن أبعدها حارس مرمى سويسرا من يسار مرماه.

وكاد شيردان شاكيري أن يسجل الهدف الثاني لصالح سويسرا في الدقيقة 17، بعد ركلة ركنية على يسار منطقة جزاء إنجلترا، نفذها شاكيري بتسديدة مباشرة، ولكنها ارتطمت بالعارضة العلوية.

وانتهت الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأسود الثلاثة بنتيجة 5-3.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا يتأهل إلى نصف النهائي على حساب سويسرا
  • بركلات الترجيح.. منتخب إنجلترا يهزم سويسرا ويصل نصف نهائي يورو 2024
  • منتخب إنجلترا يتأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا بفوزه على سويسرا بركلات الترجيح بعد نهاية مباراتهما بالتعادل 1-1
  • يورو 2024.. إنجلترا وسويسرا يحتكمان إلى ركلات الترجيح
  • فرنسا تسقط البرتغال بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • يورو 2024.. الإصابة تجبر مبابي على مغادرة مباراة فرنسا والبرتغال
  • يورو 2024.. البرتغال وفرنسا يتعادلان سلبيًا ويلجآن إلى شوطين إضافيين
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال إلى أشواط إضافية
  • مارتينيز ينقذ ميسي ويقود الأرجنتين لقبل نهائي كوبا أمريكا
  • سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي