أغسطس 20, 2023آخر تحديث: أغسطس 20, 2023

المستقلة /- قال الخبير القانوني الدكتور محمد السامرائي، في لقاء بثته قناة الرابعة، إن ظاهرة التجاوز على الأراضي العامة والخاصة تثير القلق بشكل كبير.

وشدد السامرائي على ضرورة التدخل الفعّال للجهات المعنية للتصدي لهذه الظاهرة المتزايدة ومنع استمرارها. وأشار إلى أن هذه المشكلة ليست حالة عابرة، بل تمثل تحديًا مستمرًا يتطلب تعاطيًا جادًا وتنفيذًا فعّالًا للقوانين.

وعزا السامرائي استمرار هذه الظاهرة إلى ضعف تطبيق القانون من قبل الجهات المسؤولة، مما يتيح للعصابات المشاركة في التجارة غير المشروعة بالأراضي الحكومية، وتجزئتها وبيعها للمواطنين دون أي تبعات قانونية. وأكد على أهمية تعزيز جهود مراقبة الأراضي وتشديد إجراءات تطبيق القوانين لضمان حقوق المواطنين والممتلكات العامة.

من ناحيته، أعرب المواطن أحمد الفريجي ،عن استيائه من تفاقم هذه الظاهرة، مشيرًا إلى تورط عصابات كبيرة في ممارسة التجارة غير المشروعة على الأراضي العامة. وشدد على ضرورة محاسبة المتورطين ومنع الأنشطة غير القانونية.

تأتي هذه التطورات في سياق يتطلب توجيه الضوء نحو مشكلة تصاعدية تتطلب تدابير جادة لمعالجتها. يجب تعزيز تطبيق القانون وتعزيز جهود مراقبة الأراضي، والالتزام بمحاسبة المتجاوزين والمخالفين للقوانين المتعلقة بالممتلكات العامة والخاصة، من أجل الحفاظ على نظام قوي وحقوق الجميع.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حجز محاكمة البلوجر نادين طارق للحكم بتهمة نشر الفسق والفجور لجلسة 20 يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت المحكمة الاقتصادية، حجز محاكمة البلوجر نادين طارق، المتهمة بنشر الفسق والفجور لجلسة 20 يوليو للحكم.

وقررت نيابة الهرم إحالة البلوجر نادين طارق إلى المحاكمة، كما واجهت النيابة خلال التحقيقات المتهمة بالأدلة التي جمعتها ضدها الإدارة العامة لمباحث الآداب وحرزت هاتفها المحمول الذي يحتوي مقاطع فيديو تتضمن ألفاظًا خادشة ومشاهد إباحية تبثها المتهمة عبر حسابها الشخصي من أجل جمع الأرباح.

وأعلنت وزارة الداخلية ضبط إحدى السيدات بالجيزة لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر أحد التطبيقات فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (سيدة) بتصوير وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر تطبيق "التيك توك" بهدف تحقيق نسب مشاهدة بغرض الشهرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة ، وبحوزتها "هاتف محمول" وبفحصه فنياً تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 7 حالات تعدٍّ على الأرض الزراعية في البحيرة.. صور
  • بعد إحالة التقرير للحكومة.. 19 توصية لـ "الشيوخ" بشأن تطبيق نظم الري الحديث
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • خبير تربوي يكشف أسباب شكاوي طلاب الثانوية العامة 2024 من صعوبة الامتحانات
  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • حجز محاكمة البلوجر نادين طارق للحكم بتهمة نشر الفسق والفجور لجلسة 20 يوليو
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعة أرض في قنا لاستخدامها في الأنشطة الصناعية