أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد القادر الخطيب على قرار الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إرجاع وجبات الطعام واستمرار عقد الجلسات الاحتجاجية الجماعية في ساحة السجن، ضمن خطواتهم التصعيدية المتواصلة ضد سياسات إدارة السجون، وردا على إجراءات إدارة مصلحة السجون العنصرية اليمنينة المتطرفة التي تأخذ بالتصاعد والتضيق على الأسرى بهدف تحويل حياتهم إلى جحيم.

وقال الخطيب لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" أن الحركة الأسيرة أعلنت المضي في خطواتها النضالية على قاعدة الوحدة، مضاعفة حالة الاستنفار والتعبئة بين صفوفها، حتى موعد الإعلان عن الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأوضح الخطيب أن خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام تأتي عقب كل الخطوات التكتيكية التي يمكن أن يلجأ إليها الأسرى، كما أن لديهم العديد من الخطوات التي استعملوها في السابق منها: عدم الخروج إلى (الفورة) -ساحة السّجن، وعدم الوقوف للعد والامتناع عن الزيارات – كخطوات احتجاجية أولية؛ وستكون خطواتهم النضالية اللاحقة مرهونة برد إدارة السّجن على مطالبهم، أبرزها وقف عمليات القمع التي تشهد تصاعدًا بحقّهم".

وأشار الخطيب إلى ما يزيد عن أكثر من 600 أسير يعانوا من أمراض مزمنة عندما تم اعتقالهم لم يعانوا من أي مرض، لكن البيئة الحاضنة لهم هي بيئة غير صحية تهدف الى إيقاع الأذى الجسدي والنفسي بحق الاسرى.

وطالب الخطيب بضرورة التحرك الفعلي والعاجل للإفراج عن الأسرى، خاصة المرضى منهم، الذين يعانون من سياسة الاهمال الطبي المتعمد وكما شدد على ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري، ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه الأسرى.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الساعدي: على كل من ذاق طعم الحرية الوقوف ضد إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي

حرض سامي الساعدي، أمين بحوث دار إفتاء المفتي المعزول الصادق الغرياني، على إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي، وقال إن من أراد أن يدرك خطورة إنشاء محكمة دستورية موازية في بنغازي، فليشاهد حوارية الليلة على قناة ليبيا الأحرار، وفق قوله.

كتب قائلًا على حسابه بموقع فيسبوك اليوم “كارثة بكل معنى الكلمة، وعلى كل من ذاق طعم الحرية وعرف معنى حق التقاضي من أي مواطن ضد أي مسؤول في الدولة، وفقه معنى هيبة القضاء واستقلاليته وبعده عن الصراع السياسي، أن يقف بكل ما يستطيع من قوة وبأعلى صوت، ضد هذا العبث” وفق تعبيره.

وتابع قائلًا “هذا ما دامت ليبيا واحدة، أما إذا انقسمت لا سمح الله فعندها ليختر كل واحد في أي إقليم سيعيش” على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • الساعدي: على كل من ذاق طعم الحرية الوقوف ضد إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال
  • سوريا تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بوضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • قرار وزاري بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards