كشفت مصدر صحفي عن أبرز بنود الوساطة العمانية التي وضعتها أمام مليشيا الحوثي في صنعاء.

وقالت صحفية الأخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله الموالي لإيران، فإن مقترحات الوساطة العمانية شملت ضمان قيام الأمم المتحدة بعقد مفاوضات بشأن عدد من الملفات الخلافية، وعلى رأسها الرواتب والأسرى والطرقات.

ووفق الصحيفة، تضمنت البنود المعروضة أمام المليشيات، رفع معدّل الرحلات التجارية الجوية من مطار صنعاء، وفتح وجهات جديدة مع بقاء التسهيلات المقدَّمة لميناء الحديدة.

وأفادت مصادر حوثية، وفق الصحيفة، أن الوفد العماني ربط صرف المرتبات بموافقة الحوثيين على المشاركة في حوار يمني – يمني، وهو الشرط الذي يضع المليشيات في مأزق.

اقرأ أيضاً سلطنة عمان تنقذ مليشيا الحوثي وتمنحها المخرج المناسب وتمتص غضب اليمنيين الريال اليمني يتكبد خسائر جديدة مقابل العملات الأجنبية (أسعار الصرف) مليشيا الحوثي تغزو عددًا من المحافظات الجنوبية .. والمسيرة تظهر بقوة في مدينة عدن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية بين مكة وصنعاء .... قرارات وراءها نساء فضيحة دينية وأخلاقية للجماعة.. عبدالباري طاهر يشن هجومًا عنيفًا على الحوثيين وموجة الغضب تتصاعد الحوثيون يعتدون على المعلمين المشاركين في الإضراب بذمار ونقل عدد منهم إلى المستشفيات اغتيال ”الاسدي” عاقل سوق ذهبان بصنعاء بالصور .. منع فرق الإنقاذ من مساعدة طلاب دار الحديث بمعبر بعد سقوط السقف الترابي عليهم قيادي حوثي يسطو على ارض بمدينة اب تقدر قيمتها بمئات الملايين - تفاصيل لماذا أجّل الوفد العماني مغادرة صنعاء وما هي الملفات الـ 5 التي حقق فيها تقدم مع الحوثيين؟ ”تفاصيل” حكومة الحوثي تعترف بضعف الإقبال على التعليم الجامعي وتعلن تخفيض معدلات ونسب القبول

ويوم الخميس الماضي، وصل وفد عماني إلى صنعاء في زيارة غير محددة المدة، من أجل التباحث مع قيادة المليشيا لاستئناف المفاوضات لحل الأزمة، ولم تتضح بعد ملامح المفاوضات القائمة حتى الآن.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

تمكنت نقطة أمنية من ضبط متهم بتهريب الآثار من المناطق اليمنية المحررة إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب).

وقال مركز الإعلام الأمني، بوزارة الداخلية في الحكومية المعترف بها دولياً، اليوم الإثنين، إن مصادر أمنية بمحافظة مأرب، مديرية الوادي، أفادت بتمكن أفراد "نقطة الفلج" من ضبط متهم بتهريب الآثار يُدعى (ف.ع.م.ب)، ويبلغ من العمر 41 عاماً.

وذكرت، أن المتهم من أهالي العاصمة المختطفة صنعاء، ويعمل في بيع وشراء العقارات، وتم ضبطه أثناء توجهه إليها.

المصادر أوضحت أن الاشتباه بالمذكور جاء بعد العثور على صور مخطوطات أثرية في هاتفه المحمول، مما أثار شكوكاً حول تورطه في محاولة تهريب تلك المخطوطات.

وأشارت إلى أنه تم احتجاز المتهم على الفور، والقضية رهن الإجراءات القانونية والمتابعة مستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار